أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2019-05-18 | 12:23 pm

ورشة عمل حول تشريعات الإعلام وقانون الجرائم الإلكترونية في جامعة الزرقاء

ورشة عمل حول تشريعات الإعلام وقانون الجرائم الإلكترونية في جامعة الزرقاء


جفرا نيوز - نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء وبالتعاون مع شعبة النشاط الثقافي في العمادة و نادي الصحافة والإعلام ورشة عملٍ بعنوان " التشريعات وقوانين النشر وقانون الجرائم الإلكترونية" قدمها رئيس شعبة القضايا ولجان التحقيق المحامي يوسف مقداد.

وتحدث المحامي مقداد عن أهمية مهنة الصحافة ودورها كسلطة رابعة، مؤكدًا على حرية الصحفي في الحصول على المعلومات ونشرها ضمن الأطر الأخلاقية والقانونية التي نص عليها القانون، مشيرًا إلى أن الصحفيين يتعرضون إلى مساءلات قانونية، من أبرزها القدح والذم والتحقير.

ولفت إلى أن قانون الجرائم الإلكترونية يعامل الصحفي معاملة المواطن العادي، خاصة أن وسائل التواصل الاجتماعي دخلت حياة المواطنين بشكلٍ مباشر، مما جعل مهمة نشر الأخبار غير مقتصرة على الصحفيين, مضيفًا في الوقت ذاته أن هذه الورشة تأتي لتوعية الطلبة من الوقوع في محظورات النشر الالكتروني والتي يترتب عليها مساءلة قانونية.

وحضر الورشة جمعٌ من طلبة الإعلام في الجامعة، ناقشوا فيها عددًا مم النقاط المتعلقة بقوانين الاعلام وسط حلقةٍ نقاشية مبهرة تعكس مدى الوعي الكبير للطلبة ومدى الاستفادة الكبيرة التي خرجوا بها من هذه الورشة.

ويكي عرب