«سيكا» يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة «البيان الختامي» الحركة الاسلامية تعلن وثيقتها السياسية الاثنين لا شبهة جنائية بدفن أجنة في إربد الديحاني : نقدر المعلم الأردني ولجنة كويتية تبدأ بالتعاقد مع معلمين من مختلف التخصصات منسف ضخم في عمّان - صور عائلة الطفل المعنف: والده طلب ذلك المشتري يظهر بسماء المملكة غدا الأحد "فيسبوك" يُجبر الحكومة على صيانة عيادة في عجلون الامن العام : فيديو تعنيف الطفل تم تسجيله قبل عدة أشهر وخاله يسلم نفسه وحماية الأسرة تتحفظ على الطفل وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك العجارمة: أسئلة الفيزياء من المنهاج المقرر النيابة العامة تصدر أمراً بإلقاء القبض على شخص ظهر بفيديو وهو يعتدي بالضرب على ابن شقيقته في جرش التلهوني: اجراءات ميسرة وسريعة وغير مكلفة للقضايا البسيطة قريبا المعاني يتفقد سير امتحان التوجيهي في ذيبان بالصور.. الأمير الحسن بن طلال يساعد عمال الوطن في تنظيف شوارع وسط البلد الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض القبض على (24) متورطا بترويج وتعاطي المخدرات "الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات ! وفاة سيدة اثر حادث تدهور في عمان الطراونة : وحدتنا سبيلنا لمواجهة التحديات والروابدة: الاردن يعمل بهدوء .. والمصري: صفقة القرن ليست قدراً
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2019-05-18 | 12:23 pm

ورشة عمل حول تشريعات الإعلام وقانون الجرائم الإلكترونية في جامعة الزرقاء

ورشة عمل حول تشريعات الإعلام وقانون الجرائم الإلكترونية في جامعة الزرقاء


جفرا نيوز - نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء وبالتعاون مع شعبة النشاط الثقافي في العمادة و نادي الصحافة والإعلام ورشة عملٍ بعنوان " التشريعات وقوانين النشر وقانون الجرائم الإلكترونية" قدمها رئيس شعبة القضايا ولجان التحقيق المحامي يوسف مقداد.

وتحدث المحامي مقداد عن أهمية مهنة الصحافة ودورها كسلطة رابعة، مؤكدًا على حرية الصحفي في الحصول على المعلومات ونشرها ضمن الأطر الأخلاقية والقانونية التي نص عليها القانون، مشيرًا إلى أن الصحفيين يتعرضون إلى مساءلات قانونية، من أبرزها القدح والذم والتحقير.

ولفت إلى أن قانون الجرائم الإلكترونية يعامل الصحفي معاملة المواطن العادي، خاصة أن وسائل التواصل الاجتماعي دخلت حياة المواطنين بشكلٍ مباشر، مما جعل مهمة نشر الأخبار غير مقتصرة على الصحفيين, مضيفًا في الوقت ذاته أن هذه الورشة تأتي لتوعية الطلبة من الوقوع في محظورات النشر الالكتروني والتي يترتب عليها مساءلة قانونية.

وحضر الورشة جمعٌ من طلبة الإعلام في الجامعة، ناقشوا فيها عددًا مم النقاط المتعلقة بقوانين الاعلام وسط حلقةٍ نقاشية مبهرة تعكس مدى الوعي الكبير للطلبة ومدى الاستفادة الكبيرة التي خرجوا بها من هذه الورشة.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر