مؤتمر البحرين .. مشاركة أردنية رمزية وعدم التعويل كثيراًعلى النتائج الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري إرادة ملكية بدورة استثنائية لمجلس الامة (21) تموز المقبل الملك يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبية عمان تسجل درجة حراة 40 مئوية لأول مرة منذ سنوات "المستهلك" تعدم "صف سيارتك" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل العمل: «العطل الرسمية» تشمل القطاع الخاص العمل: القرارات الحكومية بشأن عطل المؤسسات العامة يشمل القطاع الخاص تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - (أسماء) المعونة: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج الحبس (20) عاما لأردني أحرق زوجته "الأمانة" توقف عمال الوطن عن العمل ظهر الثلاثاء بالأسماء .. ترفيع عدد من الحكام الإداريين في الداخلية الى رتبة محافظ "حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2019-05-19 | 11:47 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* تحضيرات على مستوى رفيع لمناسبة مرور عشرين عاماً على تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية العشرينية موعدها في التاسع من شهر حزيران المقبل.
******
رئيس الوزراء عمر الرزاز أبدى استياءه من تسريبات لإحالات التقاعد قبل صدورها رسمياً.
*****
اكد وزير المالية عز الدين كناكرية أن بعض النفقات لا يمكن مسها وتشمل الرواتب والتقاعد وفوائد الدين التي تشكل نحو 6 مليارات في العام الحالي، وان تخفيض الدين العام سينصب على النفقات التشغيلية والنفقات الرأسمالية باستثناء المشروعات التي تحت التنفيذ والممولة من المنح.
*******
بحثت اللجنة النيابية الشكوى المقدمة إليها من عدد من المواطنين من أبناء منطقة صويلح والتي يطالبون فيها الأمانة بالتراجع عن قرار هدم حديقة عامة بالمنطقة ، و اكدت امانة عمان على أن امين عمان يوسف الشواربة لم يتخذ قرارا يقضي بهدم الحديقة و انما تحصيص ٤.٥ دونم لغايات بناء صالة و مواقف سيارات فيما تبقى باقي الارض مخصصة للحديقة للعامة.
*******
أوصت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بضرورة إعفاء الادوية من الضريبة العامة على المبيعات البالغة 4% لتصبح نسبتها صفر %، وتخفيض الضريبة العامة على المبيعات للبند الجمركي المتعلق بالمكملات الغذائية والمستحضرات التجميلية البالغة 16% الى 4% واخضاعها الى آلية واضحة للتخفيف عن المواطنين.
*******
قرر مجلس التعليم العالي أن لا يتجاوز عدد الطلبة الأردنيين المرشحين للقبول من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد في الجامعات الرسمية بالتخصصات الراكدة أو المشبعة للعام الدراسي 2019 - 2020 نسبة 25 % من عدد الطلبة الأردنيين الخريجين في التخصص المعني.
*******
ضريبة الدخل والمبيعات تنوي وضع خطة لمكافحة التهرب الضريبي، وإعادة هيكلة ملفات مديريتي كبار المكلفين وتطوير إجراءات العمل في مديريتي مكافحة التهرب الضريبي، ومشروعات الدائرة في مجال نظام الحوسبة والفوترة الوطني وإنشاء معهد تدريب ضريبي.
*******
تهجم عدد من ابناء محافظة جرش، امس السبت، اثناء خروجه من وليمة الافطار المقامة مع عمال الوطن في المحافظة على وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري، خلال زيارته المحافظة، احتجاجا على اقالة امين عام وزارة الشؤون البلدية السابق المهندس وليد العتوم من منصبه.
*******
قام وزير الزراعة الاسبق زهير زنونة باهداء مكتبته التي تضم الاف الكتب السياسية والدينية وعلم الاجتماع الى مكتبة جامعة الحسين في معان.
*******

) - تكون الاجواء اليوم معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية ترتفع درجات الحرارة قليلا غدا الاثنين مع بقاء الأجواء معتدلة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
******
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاحد 19/5/2019:
- نظام نديم كامل نعمة – الصويفية
- " محمد سعيد " فياض برجاق – الدوار الثامن
- حبيب الياس نقولا سبانخ – العبدلي
- عبداالله اسعد سمارة – الشميساني
- نعمت محمد يعقوب العواملة – صويلح
- أميمة جميل فوزي عنبتاوي – خلدا
- جريس فكتور عرب نصار - العبدلي
- حسني حسن خواجا – بعد عودة الأهل

انا لله وانا اليه راجعون