الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه للمرة الخامسة وبمبلغ مليون دينار .. عرض شقة عوني مطيع للبيع بالمزاد العلني طقس معتدل الحرارة اليوم وصيفي عادي غدا ..تفاصيل الملك: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أجج الفتنة والتطرف تقدير دولي لجهود الملك في تعزيز الوئام والحوار بين أتباع الأديان وفيات الخميس 20-6-2019 انزلاق "طائرة تدريب قديمة" في مطار الملك الحسين بالعقبة ..تفاصيل استطلاع: حكومة الرفاعي الافضل وحكومة الرزاز تتذيل القائمة ”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا العمل: لا صحة لما يتم تداوله بخصوص خلاف بين وزير العمل ورئيس جامعة اليرموك
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-05-20 | 10:22 am

كتلة "هوائية أفريقية" تؤثر على المملكة اعتبارًا من الأربعاء.. ودرجات الحرارة فوق الـ40 مئوية ..تفاصيل

كتلة "هوائية أفريقية" تؤثر على المملكة اعتبارًا من الأربعاء.. ودرجات الحرارة فوق الـ40 مئوية ..تفاصيل

جفرا نيوز - ير آخر التحليلات العددية المتوفرة في دائرة الارصاد الجوية الى تأثر المملكة اعتباراً من الاربعاء المقبل بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من اواسط افريقيا تمتد عبر مصر حيث من المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة تدريجياً لتسجل في العاصمة عمان يوم الاربعاء حوالي 35 درجة مئوية وهي اعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (6-7) درجات مئوية ويتوقع ان تسجل مناطق الاغوار والعقبة والبحر الميت ما بين 41-43 درجة مئوية.

وبين مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني أن التحليلات للكتل الهوائية وحركتها تشير الى ان هذه الكتلة الحارة قد تصل ذروتها يوم الجمعة، حيث من المتوقع ان تسجل العاصمة عمان حوالي 38 درجة مئوية بينما العقبة والاغوار والبحر الميت ما بين 44-45 درجة مئوية، لذا ننصح المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة.

واوضح المومني، أن من المتوقع ان تنحسر هذه الكتلة الحارة عن المملكة اعتباراً من السبت 25 أيار الحالي حيث من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بمشيئة الله، داعيا المواطنين الى متابعة التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الإنترنت www.jmd.gov.jo أو الاتصال بمديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وعلى رقم 4916191 أو على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية طيلة تأثير الكتلة الحارة من التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خاصة في ساعات الظهيرة والاستماع الى ارشادات الجهات المختصة والدفاع المدني