وضع حجر الاساس لمركز التدريب المائي الاقليمي الحديث إعفاءات بنسبة 25% لمستأجري أملاك الأمانة القبض على شخص سلب صيدلية, واعادة 14 الف دينار سرقت من مركبة مواطن تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية "اسماء" العدل: تنفيذ 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا طلبة الدراسات العليا في الخارج يحتجون 19 عاما تكللت بالنجاح والانجاز في ربوع "فارمسي ون" ارتفاع على درجات الحرارة اليوم وغدا والحرارة تلامس (40) في العقبة والبحر الميت والاغوار بدء العام الدراسي وطريقة التعليم.. مشهد ضبابي يربك الأهالي طقس حار الثلاثاء مشاجرة مسلحة في خشافية الدبايبة واصابات بالغة الخطورة الرحامنة: نحقق بقضية جمركية تتعلق بـ 22 مركبة لا تقاعد لمن خدموا 28 عاما بالقطاع العام مسودة نظام التعيين في الحكومة فيتش تصنف اصدار الأردن الأخير من سندات اليوروبوند عند BB- الصفدي ولازاريني يؤكدان استمرار حشد الدعم للاونروا التربية: توريد كامل اقتطاعات الموظفين للضمان مكافحة التهريب تضبط حاوية احذية بدء حملة للكشف المبكر عن سرطان البروستات في مستشفى الكندي لا إصابات محلية بكورونا لليوم الثامن على التوالي، وتسجيل 4 حالات خارجية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-05-20 | 11:01 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* يتوجّه جلالة الملك عبد الله الثاني، يرافقه وفد من المملكة اليوم الاثنين، إلى الكويت وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية.
ويعقد جلالة الملك وأخوه أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح محادثات تتناول العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة.
*****
* رئيس الوزراء عمر الرزاز كشف " سر التعديل الحكومي" قائلا انه ليس بالشكل ولكنه في المضمون لافتا إلى ان انشاء الوزارة الاقتصاد الرقمي و الريادة جاءت لوجود دراسة أكدت حاجة الأردن للاقتصاد الرقمي باعتباره جزءا من النهج الاقتصادي لتطوير هذا القطاع القادر على توفير فرص عمل
وتصدير الخدمات .
*****
مصدر نيابي نفى أمس صحة ما تداولته وسائل إعلام عن مغادرة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مبنى المجلس تجنباً لاستقبال رئيس الوزراء عمر الرزاز ظهر أمس. المصدر أوضح أن الطراونة غادر قبيل ساعة من لقاء الرزاز بلجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، وذلك لارتباطات ولقاءات مسبقة خارج المجلس، وأنه لم يكن هنالك أي ترتيب للقاء يجمع المسؤولين مع الكتل النيابية.
*****
* وجه الداعية السوري الدكتور محمد راتب النابلسي الأردنيين لشكر الله تعالى على نعمة الأمان في هذا البلد ، وقال النابلسي: احمدوا الله على وجود حكومة قوية تحاسب وتعاقب ولكن دون قتل ، كما اعتبر النابلسي عدم وجود الأحقاد بين أطياف الشعب الأردني ومكوناته والتعايش بين المواطنين نعمة يجب أن يحمد الأردنيون الله عليها.
*****
* تداولت مواقع تواصل اجتماعي امس تسجيلا زعم انه لحرق منزل وزير الداخلية سلامة حماد من قبل مجهولين. مصدر بمديرية الامن العام نفى صحة هذا الخبر المفبرك، وبين ان مقطع الفيديو المتداول "غير صحيح"، وهو قديم ويخص حادثة حصلت بمنطقة الهاشمية بالزرقاء قبل اسابيع خلال احتجاجات وأعمال شغب. وحذر المصدر من مثل هذا التضليل للمواطنين.
*****
أفرج مدعي عام عمان بعد ظهر أمس عن مالك قناة "الاردن اليوم" محمد العجلوني ومقدمة برنامج "على الرابع" الزميلة رنا الحموز بالكفالة، وذلك بعد ان كان اوقفهما صباح امس لمدة اسبوع على ذمة التحقيق بشكوى مقدمة من قبل مدير عام قوات الدرك على خلفية ما ورد بحلقة لبرنامج "على الرابع" بثت مؤخرا. خبر توقيف اعلاميي "الاردن اليوم" كان لقي صدى واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
*****
* وعد النائب مصلح الطراونة بالوفاء بعهده حول فتح ملف يخص وزارة المالية قبل عيد الفطر و اعتذرعن التأخير بسبب ظروف شخصية قاهرة، ولعدم اكتمال الملف حسبما قال.
*****
* من اجل راحة المواطنين حذرت امانة عمان شركات المقاولات وأصحاب العمل من الازعاج أكدت على عدم القيام بأي أعمال خارج الأوقات المحددة أو أيام الجمع والعطل الرسمية .
******
* مصادر حكومية قالت أن استحداث وزارة الإدارة المحلية جاءت لمواكبة التحول وتنسيق العمل البلدي مع مجالس المحافظات بما يحقق التوجيهات الملكية في توسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار وتحديد الاولويات .
******
* الضمان الاجتماعي بين انه اعتبارا من اليوم الاول من عام 2020 سيوقف العمل بالتخفيض البالغ نسبته 1 بالمئة من تأمين إصابات العمل الذي كان قد منح لبعض منشآت القطاع الخاص التي كانت قد حصلت عليه سابقا.
******
* هل سيتم تعيمم السماح باستخدام "السكايب " في بعض القضايا لمواجهة حالات محددة بعد قرار قاضية صلح مادبا باستخدام التطبيق ‹سكايب› لاجراء محاكمة مسنة عن بعد ؟!.
******
* تشير آخر التحليلات العددية المتوفرة في دائرة الارصاد الجوية الى تأثر المملكة اعتباراً من الاربعاء المقبل بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من اواسط افريقيا تمتد عبر مصر حيث من المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة تدريجياً لتسجل في العاصمة عمان يوم الاربعاء حوالي 35 درجة مئوية وهي اعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (6-7) درجات مئوية ويتوقع ان تسجل مناطق الاغوار والعقبة والبحر الميت ما بين 41-43 درجة مئوية.