أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-05-20 | 11:01 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* يتوجّه جلالة الملك عبد الله الثاني، يرافقه وفد من المملكة اليوم الاثنين، إلى الكويت وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية.
ويعقد جلالة الملك وأخوه أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح محادثات تتناول العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة.
*****
* رئيس الوزراء عمر الرزاز كشف " سر التعديل الحكومي" قائلا انه ليس بالشكل ولكنه في المضمون لافتا إلى ان انشاء الوزارة الاقتصاد الرقمي و الريادة جاءت لوجود دراسة أكدت حاجة الأردن للاقتصاد الرقمي باعتباره جزءا من النهج الاقتصادي لتطوير هذا القطاع القادر على توفير فرص عمل
وتصدير الخدمات .
*****
مصدر نيابي نفى أمس صحة ما تداولته وسائل إعلام عن مغادرة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مبنى المجلس تجنباً لاستقبال رئيس الوزراء عمر الرزاز ظهر أمس. المصدر أوضح أن الطراونة غادر قبيل ساعة من لقاء الرزاز بلجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، وذلك لارتباطات ولقاءات مسبقة خارج المجلس، وأنه لم يكن هنالك أي ترتيب للقاء يجمع المسؤولين مع الكتل النيابية.
*****
* وجه الداعية السوري الدكتور محمد راتب النابلسي الأردنيين لشكر الله تعالى على نعمة الأمان في هذا البلد ، وقال النابلسي: احمدوا الله على وجود حكومة قوية تحاسب وتعاقب ولكن دون قتل ، كما اعتبر النابلسي عدم وجود الأحقاد بين أطياف الشعب الأردني ومكوناته والتعايش بين المواطنين نعمة يجب أن يحمد الأردنيون الله عليها.
*****
* تداولت مواقع تواصل اجتماعي امس تسجيلا زعم انه لحرق منزل وزير الداخلية سلامة حماد من قبل مجهولين. مصدر بمديرية الامن العام نفى صحة هذا الخبر المفبرك، وبين ان مقطع الفيديو المتداول "غير صحيح"، وهو قديم ويخص حادثة حصلت بمنطقة الهاشمية بالزرقاء قبل اسابيع خلال احتجاجات وأعمال شغب. وحذر المصدر من مثل هذا التضليل للمواطنين.
*****
أفرج مدعي عام عمان بعد ظهر أمس عن مالك قناة "الاردن اليوم" محمد العجلوني ومقدمة برنامج "على الرابع" الزميلة رنا الحموز بالكفالة، وذلك بعد ان كان اوقفهما صباح امس لمدة اسبوع على ذمة التحقيق بشكوى مقدمة من قبل مدير عام قوات الدرك على خلفية ما ورد بحلقة لبرنامج "على الرابع" بثت مؤخرا. خبر توقيف اعلاميي "الاردن اليوم" كان لقي صدى واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
*****
* وعد النائب مصلح الطراونة بالوفاء بعهده حول فتح ملف يخص وزارة المالية قبل عيد الفطر و اعتذرعن التأخير بسبب ظروف شخصية قاهرة، ولعدم اكتمال الملف حسبما قال.
*****
* من اجل راحة المواطنين حذرت امانة عمان شركات المقاولات وأصحاب العمل من الازعاج أكدت على عدم القيام بأي أعمال خارج الأوقات المحددة أو أيام الجمع والعطل الرسمية .
******
* مصادر حكومية قالت أن استحداث وزارة الإدارة المحلية جاءت لمواكبة التحول وتنسيق العمل البلدي مع مجالس المحافظات بما يحقق التوجيهات الملكية في توسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار وتحديد الاولويات .
******
* الضمان الاجتماعي بين انه اعتبارا من اليوم الاول من عام 2020 سيوقف العمل بالتخفيض البالغ نسبته 1 بالمئة من تأمين إصابات العمل الذي كان قد منح لبعض منشآت القطاع الخاص التي كانت قد حصلت عليه سابقا.
******
* هل سيتم تعيمم السماح باستخدام "السكايب " في بعض القضايا لمواجهة حالات محددة بعد قرار قاضية صلح مادبا باستخدام التطبيق ‹سكايب› لاجراء محاكمة مسنة عن بعد ؟!.
******
* تشير آخر التحليلات العددية المتوفرة في دائرة الارصاد الجوية الى تأثر المملكة اعتباراً من الاربعاء المقبل بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من اواسط افريقيا تمتد عبر مصر حيث من المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة تدريجياً لتسجل في العاصمة عمان يوم الاربعاء حوالي 35 درجة مئوية وهي اعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (6-7) درجات مئوية ويتوقع ان تسجل مناطق الاغوار والعقبة والبحر الميت ما بين 41-43 درجة مئوية.


ويكي عرب