بني مصطفى تشيد بموقف المغرب الداعم للوصاية الهاشمية انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد فنادق العقبة السجن 20 عاما لشخص قتل شقيقه اثر خلاف على 75 دينارا ! وزير النقل يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام بالصور...مراسم استقبال رسمية للملك عبدالله في قصر أستانا الرئاسي في سنغافورة مجددا.. نقل المتهم "بقضية الدخان" عوني مطيع إلى المستشفى الأمير حمزة البطانية يروي قصة جديدة لـ"سوء الفهم" مع جامعة اليرموك الرزاز يعود إلى "أراضي غرب عمان" شاكرا الموظفين ! فصل (23) عضوا من نقابة الصحفيين - تفاصيل 23 عقد زواج لقاصرات وقاصرين في 2018 الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2019-05-20 | 02:34 pm

جامعة الزرقاء تشارك في فعاليات التبادل والحراك الأكاديمي

جامعة الزرقاء تشارك في فعاليات التبادل والحراك الأكاديمي


جفرا نيوز - شاركت جامعة الزرقاء في فعاليات التبادل والحراك الأكاديمي والمعروف باسم: Teaching Mobility for Academic Staf، وذلك من خلال مشاركة رئيس قسم الهندسة الكهربائية الدكتور طارق الحسن من كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة الزرقاء، في الزيارة الأكاديمية إلى جامعة Pedagogical University of Cracow (PUC) في بولندا في الفترة 13 – 17 مايو 2019 ، حيث تأتي هذه الفعالية ضمن برنامج Erasmus+ ايراسموس+، والممول من الإتحاد الأوروبي.

وأوضح الدكتور طارق بأنه تم خلال الزيارة عقد لقاء بمدير معهد التكنولوجيا والعلوم في الجامعة الدكتور كريستوف ماروجكا، وبعض أعضاء وطلبة المعهد، مشيرَا أن مثل تلك الفعاليات تهدف الى زيادة فرص التعريف بالجامعات وبرامجها على المستوى الدولي بالإضافة الى رفد الأكاديميين والطلبة بخبرات وقدرات جديدة تسهم في رفع كفاءة ومخرجات التعليم والتعلم، كما تهدف الزيارة أيضا الى بناء جسور التواصل والمعرفة بين مختلف الأطراف لزيادة فرص التعاون في مجال البحث العلمي وتطوير البرامج الأكاديمية.

كما قال الدكتور الحسن بأن الفعالية تخللها العديد من الأنشطة منها محاضرات تعريفية عن جامعة الزرقاء وكلية الهندسة التكنولوجية والأقسام والبرامج الأكاديمية في الكلية واستعراض لأهم المختبرات والإمكانات الموجودة في الكلية، بالإضافة إلى نبذة عن مركز أبحاث الطاقة، كما تخلل تلك الفعالية زيارة إلى بعض أقسام ومرافق ومختبرات جامعة PUC البولندية.

هذا وقد قدم الحسن خلال الزيارة محاضرات متخصصة لأعضاء وطلبة معهد التكنولوجيا والعلوم في الجامعة كجزء من برنامج التبادل الأكاديمي في مواضيع عدة استمرت على مدى أربعة أيام كان أهمها محاضرات عن أنظمة الطاقة الشمسية "PV Systems Sizing"، تخللها دراسة حالة Case Study عن مشروع الطاقة الشمسية في جامعة الزرقاء بالإضافة إلى محاضرات عن الكترونيات القدرة والعاكسات المستخدمة في أنظمة الطاقة الشمسية Power Electronics and Inverters for PV Solar Systems.