"حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران الدفاع المدني يدعو لعدم التعرض للاشعة الشمس
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2019-05-20 | 06:35 pm

نزهة تنتهي باكتشاف بيض ديناصور نادر

نزهة تنتهي باكتشاف بيض ديناصور نادر

- عثر طلاب جامعيون على مجموعة من "الأحجار الغريبة" التي اتضح أنها حفريات بيض ديناصور نادرة، وفق ما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية.

وقال المصدر إن الطلاب، وعددهم 4، عثروا على البيض المغطى بالطين الأحمر بعد تعثرهم في كتلة طينية، أثناء قيامهم بنزهة عبر الريف الصيني، قبل أن يسارعوا بإبلاغ أحد المتاحف المحلية في المنطقة.

وأوضح أن الحفريات جرى وضعها في متحف بمنطقة "بينكسيانغ" في مقاطعة جيانغشي الصينية، التي تعتبر "مسقط رأس" الديناصورات في البلاد، بسبب عدد من الاكتشافات التي جرت فيها.

وجرى استدعاء موظفين وخبراء من الأكاديمية الصينية للعلوم لإلقاء نظرة على هذا الاكتشاف الغامض.

وبعدها، تم التأكيد على أنها حفريات بيض ديناصورات، يعود تاريخها إلى أواخر العصر الطباشيري، الذي بدأ قبل نحو 145 مليون سنة وانتهى قبل 66 مليون سنة.

وفي أبريل 2010، شوهدت حفرية بيض ديناصور مع قشر البيض في موقع بناء. وفي سبتمبر 2008، تم اكتشاف العديد من حفريات هيكل الديناصور في بينكسيانغ.