شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا احباط تهريب 6200 كروز دخان مهرب البدور : التنازلات مطلوبة "الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2019-05-20 | 06:35 pm

نزهة تنتهي باكتشاف بيض ديناصور نادر

نزهة تنتهي باكتشاف بيض ديناصور نادر

- عثر طلاب جامعيون على مجموعة من "الأحجار الغريبة" التي اتضح أنها حفريات بيض ديناصور نادرة، وفق ما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية.

وقال المصدر إن الطلاب، وعددهم 4، عثروا على البيض المغطى بالطين الأحمر بعد تعثرهم في كتلة طينية، أثناء قيامهم بنزهة عبر الريف الصيني، قبل أن يسارعوا بإبلاغ أحد المتاحف المحلية في المنطقة.

وأوضح أن الحفريات جرى وضعها في متحف بمنطقة "بينكسيانغ" في مقاطعة جيانغشي الصينية، التي تعتبر "مسقط رأس" الديناصورات في البلاد، بسبب عدد من الاكتشافات التي جرت فيها.

وجرى استدعاء موظفين وخبراء من الأكاديمية الصينية للعلوم لإلقاء نظرة على هذا الاكتشاف الغامض.

وبعدها، تم التأكيد على أنها حفريات بيض ديناصورات، يعود تاريخها إلى أواخر العصر الطباشيري، الذي بدأ قبل نحو 145 مليون سنة وانتهى قبل 66 مليون سنة.

وفي أبريل 2010، شوهدت حفرية بيض ديناصور مع قشر البيض في موقع بناء. وفي سبتمبر 2008، تم اكتشاف العديد من حفريات هيكل الديناصور في بينكسيانغ.

ويكي عرب