حكم قضائي غريب بحق سارق مسجد في اربد ..تفاصيل تحويل (301) مؤسسة غذائية إلى القضاء لمخالفتها الشروط الصحية إسرائيل تحول الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي للاعتقال الإداري الحكومة: ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر الحالي الحمود يستجيب لمناشدة سيدة أوقفها التنفيذ القضائي بـ"الخطأ" اجواء معتدلة نهارا ومائلة للبرودة ليلا - تفاصيل وفيات الإثنين 16-9-2019 هام للطلبة الأردنيين الراغبين بالانتقال من تخصص لأخر ومن جامعة لأخرى - تفاصيل البطاينة: تصويب أوضاع العمالة الوافدة يبدأ الأحد ويستمر شهرين الحد الأدنى لمعدل القبول بتخصص الطب يشكل مفاجأة لخبراء القبول والتسجيل تعيين دفعة معلمين ارتفاع على الحرارة الإثنين كناكرية: زيارة وفد صندوق النقد الدولي دورية جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن .... 11 مدرسة تكسر إضراب المعلمين بالمفرق الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن المعاني يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس - وثيقة إطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي المياه: توقيف صاحب صهريج لبيعه مياها غير صالحة للشرب حماد والسفير القطري يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2019-05-21 | 01:13 pm

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات



جفرا نيوز - نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان " استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الاردنية والمعوقات التي تواجه استخدامهم"، للباحثة ديانا محمد رمانة.

وهدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الأردنية والمعوقات التي تواجه استخدامهم.

واعتمدت الباحثة لتحقيق هدف الدراسة، المنهج الوصفي المسحي، حيث تم تطوير أداة استبانة، وبلغ إجمالي الاستبانات المكتملة (520( إستبانة من أفراد عينة الدراسة خلال العام الدراسي 2018 -2019.

وأظهرت الدراسة نتائج، كلان ابرزها أن درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعلّم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الأردنية كانت (كبيرة)، وأن المعوّقات التي تواجه استخدام المختبرات الافتراضية في تعلّم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الاردنية كانت (كبيرة)، كما وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات الطلبة في استخدام المختبرات الافتراضية، تبعاً لمتغير الجنس (ذكر، أنثى)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير السنة الدّراسيّة (سنة أولى، سنة ثانية، سنة ثالثة، سنة رابعة)، اضافة الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات الطلبة في استخدام المختبرات الافتراضية، تبعاً لمتغير نوع الجامعة (حكوميّة، خاصّة).

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور حمزة العساف رئيسًا ومشرفًا ، والدكتور فادي عودة عضوا من داخل الجامعة، ومن الجامعة الاردنية الاستاذ الدكتور منصور احمد الوريكات عضوا خارجيا.
ويكي عرب