الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه للمرة الخامسة وبمبلغ مليون دينار .. عرض شقة عوني مطيع للبيع بالمزاد العلني طقس معتدل الحرارة اليوم وصيفي عادي غدا ..تفاصيل الملك: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أجج الفتنة والتطرف تقدير دولي لجهود الملك في تعزيز الوئام والحوار بين أتباع الأديان وفيات الخميس 20-6-2019 انزلاق "طائرة تدريب قديمة" في مطار الملك الحسين بالعقبة ..تفاصيل استطلاع: حكومة الرفاعي الافضل وحكومة الرزاز تتذيل القائمة ”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2019-05-21 | 01:13 pm

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات



جفرا نيوز - نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان " استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الاردنية والمعوقات التي تواجه استخدامهم"، للباحثة ديانا محمد رمانة.

وهدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعليم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الأردنية والمعوقات التي تواجه استخدامهم.

واعتمدت الباحثة لتحقيق هدف الدراسة، المنهج الوصفي المسحي، حيث تم تطوير أداة استبانة، وبلغ إجمالي الاستبانات المكتملة (520( إستبانة من أفراد عينة الدراسة خلال العام الدراسي 2018 -2019.

وأظهرت الدراسة نتائج، كلان ابرزها أن درجة استخدام المختبرات الافتراضية في تعلّم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الأردنية كانت (كبيرة)، وأن المعوّقات التي تواجه استخدام المختبرات الافتراضية في تعلّم اللغات الحديثة لدى طلبة الجامعات الاردنية كانت (كبيرة)، كما وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات الطلبة في استخدام المختبرات الافتراضية، تبعاً لمتغير الجنس (ذكر، أنثى)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير السنة الدّراسيّة (سنة أولى، سنة ثانية، سنة ثالثة، سنة رابعة)، اضافة الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقديرات الطلبة في استخدام المختبرات الافتراضية، تبعاً لمتغير نوع الجامعة (حكوميّة، خاصّة).

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور حمزة العساف رئيسًا ومشرفًا ، والدكتور فادي عودة عضوا من داخل الجامعة، ومن الجامعة الاردنية الاستاذ الدكتور منصور احمد الوريكات عضوا خارجيا.