بني مصطفى تشيد بموقف المغرب الداعم للوصاية الهاشمية انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد فنادق العقبة السجن 20 عاما لشخص قتل شقيقه اثر خلاف على 75 دينارا ! وزير النقل يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام بالصور...مراسم استقبال رسمية للملك عبدالله في قصر أستانا الرئاسي في سنغافورة مجددا.. نقل المتهم "بقضية الدخان" عوني مطيع إلى المستشفى الأمير حمزة البطانية يروي قصة جديدة لـ"سوء الفهم" مع جامعة اليرموك الرزاز يعود إلى "أراضي غرب عمان" شاكرا الموظفين ! فصل (23) عضوا من نقابة الصحفيين - تفاصيل 23 عقد زواج لقاصرات وقاصرين في 2018 الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-05-21 | 01:21 pm

الدولار يرتفع مع بحث المستثمرين عن ملاذ آمن

الدولار يرتفع مع بحث المستثمرين عن ملاذ آمن

جفرا نيوز - أدت مؤشرات تفيد تأثر آسيا جراء النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين لإقبال بعض المستثمرين على شراء الدولار الأمريكي باعتباره ملاذا آمنا يوم الثلاثاء.

وأثارت بيانات اقتصادية ضعيفة من سنغافورة وتايلاند على غير المتوقع مخاوف بأن الاقتصادات الكبرى في آسيا ستضرر جراء التوترات التجارية العالمية.

وقال محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي (البنك المركزي) فيليب لوي يوم الثلاثاء إن البنك سيبحث خفض أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسات في يونيو حزيران ما دفع الدولار الأسترالي للهبوط 0.5 بالمئة إلى 0.6873 دولار أمريكي.

وسجل الدولار الأمريكي أعلى مستوى في أسبوعين ونصف أسبوع مقابل سلة من ست عملات رئيسية مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 98.11 في التعاملات المبكرة في أوروبا.

وعلى النقيض منه سجل اليورو، الذي يمثل جزءا كبيرا من هذه السلة، أقل مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع عند 1.1144 دولار.

ونزل الجنيه الإسترليني عن 1.27 دولار لأول مرة منذ منتصف يناير كانون الثاني قبل اجتماع الحكومة البريطانية والذي يناقش الوزراء خلاله إجراء اقتراع في البرلمان علي خيارات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.