بني مصطفى تشيد بموقف المغرب الداعم للوصاية الهاشمية انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد فنادق العقبة السجن 20 عاما لشخص قتل شقيقه اثر خلاف على 75 دينارا ! وزير النقل يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام بالصور...مراسم استقبال رسمية للملك عبدالله في قصر أستانا الرئاسي في سنغافورة مجددا.. نقل المتهم "بقضية الدخان" عوني مطيع إلى المستشفى الأمير حمزة البطانية يروي قصة جديدة لـ"سوء الفهم" مع جامعة اليرموك الرزاز يعود إلى "أراضي غرب عمان" شاكرا الموظفين ! فصل (23) عضوا من نقابة الصحفيين - تفاصيل 23 عقد زواج لقاصرات وقاصرين في 2018 الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-05-21 | 02:42 pm

بعد (500) زيارة سرية .. "المتسوق الخفي" يواصل جولاته !

بعد (500) زيارة سرية .. "المتسوق الخفي" يواصل جولاته !

جفرا نيوز - اعلنت وزير الدولة لتطوير الاداء المؤسسي ياسرة غوشة ان عدد الجولات غير المعلنة التي ينفذها المتسوق الخفي على مراكز الخدمة الحكومية زاد على 500 زيارة حتى الآن.

وقالت غوشة في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء إن هذه الجولات التي انطلقت في منتصف آذار الماضي ستتواصل في كافة محافظات المملكة على مدار العام، بالتعاون بين إدارة تطوير الاداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز، وبناء على نتائجها سيتم رفع تقارير دورية الى مجلس الوزراء اضافة إلى تقارير ربع سنوية للدوائر الحكومية كافة، توضح اوجه التميز والقصور في ادائها.

وكان مجلس الوزراء قد اطلع أخيرا على النتائج الاولية للزيارات حيث وجه رئيس الوزراء بمنح الدوائر ذات الاداء المتدني مهلة شهر لتصويب اوضاعها تحت طائلة المسؤولية، كما وجّه بتكريم الدوائر المتميزة.

على صعيد آخر، اكدت غوشة ان المنهجية والمؤسسية التي يقوم عليها عمل ادارة تطوير الاداء المؤسسي والسياسات في وضع الخطط الهادفة لتطوير الاداء في القطاع العام قد ادى الى انجاز العديد منها كنظام المشتريات الموحّد، والبدء بتنفيذ الزيارات غير المعلنة لمراكز الخدمة الحكومية، واطلاق جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية والموجهة لطلبة الجامعات، وتدريب موظفي الصف الامامي المتعاملين مباشرة مع الجمهور في مكاتب ومراكز الخدمات الحكومية، بهدف بناء مهاراتهم وتعزيز ثقافة تقديم الخدمة لديهم.

وبينت عن دور الادارة في هذه المرحلة، قالت غوشة انه لن يطرأ اي تغيير على طبيعة عمل الادارة، وآلياته، وستبقى بذات الكادر والهيكل الوظيفي، وتتبع لوزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي.

وشددت على أن وجود وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي لا يتعارض بالمطلق مع وجود الإدارة، وإنما يكمل كل منهما الآخر للصالح العام وتجسيد رسالة الحكومة الواضحة بتطوير الاداء المؤسسي في القطاع الحكومي.

واكدت غوشة اهمية دور المواطن في هذا التطوير وممارسة حقه في تقييم مستوى الخدمات الحكومية من خلال المشاريع التي تم اطلاقها في الفترة الماضية مثل "منصة بخدمتكم" التفاعلية و "قيّم تجربتك" التي تتيح المجال أمام المواطن لعرض تجربته، اضافة الى مسوحات جودة الخدمات الحكومية وجولات المتسوق الخفي.

بترا