بني مصطفى تشيد بموقف المغرب الداعم للوصاية الهاشمية انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد فنادق العقبة السجن 20 عاما لشخص قتل شقيقه اثر خلاف على 75 دينارا ! وزير النقل يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام بالصور...مراسم استقبال رسمية للملك عبدالله في قصر أستانا الرئاسي في سنغافورة مجددا.. نقل المتهم "بقضية الدخان" عوني مطيع إلى المستشفى الأمير حمزة البطانية يروي قصة جديدة لـ"سوء الفهم" مع جامعة اليرموك الرزاز يعود إلى "أراضي غرب عمان" شاكرا الموظفين ! فصل (23) عضوا من نقابة الصحفيين - تفاصيل 23 عقد زواج لقاصرات وقاصرين في 2018 الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2019-05-21 | 02:48 pm

لجنة فلسطين النيابية تؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات

لجنة فلسطين النيابية تؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات

جفرا نيوز - استعرض رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وقال خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء بحضور وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبدالناصر ابو البصل ورئيس جمعية عون الثقافية اسعد عزام وعدد من أعضاء الجمعية ان هناك عددا من الاختراقات التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي يوميا لمعاهدة وادي عربة، التي سبق للجنة ان طالبت بإلغائها.

وأكد أبو البصل أهمية الوصاية التاريخية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، قائلا إن الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني رفض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

واشار الى ان المسلمين والمسيحيين يقفون وقفة واحدة في المحافظة على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مبينا أن لدى الوزارة العديد من الانظمة والتشريعات للحفاظ على موظفي وزارة الاوقاف في القدس وزيادة عدد حراس "الاقصى" وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

وفي نهاية الاجتماع، كرمت جمعية عون الثقافية رئيس واعضاء لجنة فلسطين النيابية لجهودهم المثمرة تجاه القضية الفلسطينية والقدس.