الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه للمرة الخامسة وبمبلغ مليون دينار .. عرض شقة عوني مطيع للبيع بالمزاد العلني طقس معتدل الحرارة اليوم وصيفي عادي غدا ..تفاصيل الملك: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أجج الفتنة والتطرف تقدير دولي لجهود الملك في تعزيز الوئام والحوار بين أتباع الأديان وفيات الخميس 20-6-2019 انزلاق "طائرة تدريب قديمة" في مطار الملك الحسين بالعقبة ..تفاصيل استطلاع: حكومة الرفاعي الافضل وحكومة الرزاز تتذيل القائمة ”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-05-22 | 10:52 am

الدفاع المدني: تعاملنا مع (185) لدغة لأفاعي و حشرات

الدفاع المدني: تعاملنا مع (185) لدغة لأفاعي و حشرات

جفرا نيوز - حذر الرائد اياد العمرو الناطق الاعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين من السلوكيات الخاطئة التي ينتهجها الأهالي مع قرب الـ10 الأواخر من رمضان بما يتعلق بالتسوق لعيد الفطر السعيد، تزامناً مع درجات الحرارة العالية التي تشهدها المملكة منذ الأربعاء 22/05/2019 و حتى الجمعة 24/05/2019.

و قال العمرو" نتمنى على الأهالي الإلتزام و أخذ التحذيرات التي تُطلقها المديرية بعين الإعتبار، و خاصة بعض التصرفات "الفردية" كترك الأطفال في المركبات "المغلقة" عند التسوق و الذي قد يؤدي إلى حوادث اختناق، مُذكراً بحالتين حدثتا في العام الماضي نجم عنهما وفاة طفلين بسبب الإهمال من الأهل."، بالإضافة لبعض حوادث الدهس، لنفس السبب "إهمال الأهل".

و أضاف العمرو، نهيب بالأهالي الكرام و خاصة في محافظتي عجلون و جرش أن يتخلصوا من الأعشاب الزائدة و التي تؤدي لتواجد الزواحف السامة كالأفاعي التي تبحث عن "الظل" و الأماكن الباردة، وربما تحاول اقتحام فناء المنازل، مُصرحاً أن المديرية تعاملت مع 185 لدغة لحشرات و أفاعي و زواحف متعددة، و لكن لم ينتج عنها إي وفيات و الحمد لله.

و استطرد العمرو، مؤكداً أن الحالات السابقة يُضاف إليها، ضرورة انتهاج المواطنين السلوك السليم في التعامل مع درجات الحرارة، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة في بعض المناطق الحارة، كالأغوار و العقبة، و ضرورة الراحة في أوقات الشدة الحرارية، خصوصاً للأعمال التي تتطلب جهد كبير، كأعمال البناء و الزراعة، و المخابز ... الخ.

يذكر أن مدير عام دائرة الأرصاد الجوية، حسين المومني قد أكد  أن المملكة ستتأثر بدرجات حرارة عالية قد تصل العظمة منها لـ40 درجة، وتبدأ الكتلة من الأربعاء حتى الجمعة، و تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية، ما بين 5 إلى 7 درجات.