البطاينة: تصويب أوضاع العمالة الوافدة يبدأ الأحد ويستمر شهرين الحد الأدنى لمعدل القبول بتخصص الطب يشكل مفاجأة لخبراء القبول والتسجيل تعيين دفعة معلمين ارتفاع على الحرارة الإثنين كناكرية: زيارة وفد صندوق النقد الدولي دورية جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن .... 11 مدرسة تكسر إضراب المعلمين بالمفرق الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن المعاني يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس - وثيقة إطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي المياه: توقيف صاحب صهريج لبيعه مياها غير صالحة للشرب حماد والسفير القطري يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين المعلمين ترفض الحوار .. إلا مع الرزاز الجمارك تحبط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار - تفاصيل "الجيولوجيين" تحذر من غرق وسط البلد مجددا في موسم الشتاء القادم (289) طالبا متفوقا حصلوا على معدل (90) فأكثر لم تقبلهم الجامعات الحكومية ! وفيات الاحد 15-9-2019 هذه قصة "الصهريج البرتقالي" في الازرق الذي ضجت فيه شبكات التواصل تنقلات والحاقات بين ضباط الامن العام - اسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-05-22 | 10:52 am

الدفاع المدني: تعاملنا مع (185) لدغة لأفاعي و حشرات

الدفاع المدني: تعاملنا مع (185) لدغة لأفاعي و حشرات

جفرا نيوز - حذر الرائد اياد العمرو الناطق الاعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين من السلوكيات الخاطئة التي ينتهجها الأهالي مع قرب الـ10 الأواخر من رمضان بما يتعلق بالتسوق لعيد الفطر السعيد، تزامناً مع درجات الحرارة العالية التي تشهدها المملكة منذ الأربعاء 22/05/2019 و حتى الجمعة 24/05/2019.

و قال العمرو" نتمنى على الأهالي الإلتزام و أخذ التحذيرات التي تُطلقها المديرية بعين الإعتبار، و خاصة بعض التصرفات "الفردية" كترك الأطفال في المركبات "المغلقة" عند التسوق و الذي قد يؤدي إلى حوادث اختناق، مُذكراً بحالتين حدثتا في العام الماضي نجم عنهما وفاة طفلين بسبب الإهمال من الأهل."، بالإضافة لبعض حوادث الدهس، لنفس السبب "إهمال الأهل".

و أضاف العمرو، نهيب بالأهالي الكرام و خاصة في محافظتي عجلون و جرش أن يتخلصوا من الأعشاب الزائدة و التي تؤدي لتواجد الزواحف السامة كالأفاعي التي تبحث عن "الظل" و الأماكن الباردة، وربما تحاول اقتحام فناء المنازل، مُصرحاً أن المديرية تعاملت مع 185 لدغة لحشرات و أفاعي و زواحف متعددة، و لكن لم ينتج عنها إي وفيات و الحمد لله.

و استطرد العمرو، مؤكداً أن الحالات السابقة يُضاف إليها، ضرورة انتهاج المواطنين السلوك السليم في التعامل مع درجات الحرارة، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة في بعض المناطق الحارة، كالأغوار و العقبة، و ضرورة الراحة في أوقات الشدة الحرارية، خصوصاً للأعمال التي تتطلب جهد كبير، كأعمال البناء و الزراعة، و المخابز ... الخ.

يذكر أن مدير عام دائرة الأرصاد الجوية، حسين المومني قد أكد  أن المملكة ستتأثر بدرجات حرارة عالية قد تصل العظمة منها لـ40 درجة، وتبدأ الكتلة من الأربعاء حتى الجمعة، و تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية، ما بين 5 إلى 7 درجات.

 
ويكي عرب