بني مصطفى تشيد بموقف المغرب الداعم للوصاية الهاشمية انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد فنادق العقبة السجن 20 عاما لشخص قتل شقيقه اثر خلاف على 75 دينارا ! وزير النقل يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام بالصور...مراسم استقبال رسمية للملك عبدالله في قصر أستانا الرئاسي في سنغافورة مجددا.. نقل المتهم "بقضية الدخان" عوني مطيع إلى المستشفى الأمير حمزة البطانية يروي قصة جديدة لـ"سوء الفهم" مع جامعة اليرموك الرزاز يعود إلى "أراضي غرب عمان" شاكرا الموظفين ! فصل (23) عضوا من نقابة الصحفيين - تفاصيل 23 عقد زواج لقاصرات وقاصرين في 2018 الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-05-22 | 01:03 pm

لماذا غاب المصري عن التجمع الجديد للتغيير...انقسامات وخلافات بين سياسين مع انطلاقته

لماذا غاب المصري عن التجمع الجديد للتغيير...انقسامات وخلافات بين سياسين مع انطلاقته

جفرا نيوز - خاص

هل شهد تجمع التغيير انقسام وانسحابات مع بدء انطلاقته خاصة مع انسحاب رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري عن مؤتمر صحفي خصص لإشهار التجمع الجديد؟

 في حين كشفت مصادر بان رئيس الوزراء المصري، والذي قال رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات انه خارج البلاد لأسباب صحية، تلقى قبل عدة أيام اتصالا من شخصية  نصحه فيه بالتخلي عن المشروع الجديد.

ورغم إن عبيدات اعلن امام حشد من السياسيين والاعلاميين بان المصري يوافق على كل التفاصيل المتعلقة بالتجمع الجديد إلا .إن غياب الأخير عن فعالية الإشهار أثارت الكثير من الجدل

ويؤشر مقربون من المصري على احتمالية نصيحة اكثر من مجرد نصيحة  بقدر ما هي رسالة تؤشر على ان الحديث عن التغيير لا يندرج ضمن ادبيات قاموس المصري السياسي فهو داعية اصلاح بالمقام الأول
ولم يعرف بعد ما اذا كان سياسيون اخرون قد تواصلوا مع المصري او ما اذا كان لخلافات مبكرة حول مفردات او منهجية .التجمع الجديد تأثير على مسألة الغياب ولم يصدر اي تعليق عن المصري لتوضيح سبب غيابه

في المقابل مراقبون ومتابعون سياسيون قالوا ان رئيس الوزراء الأسبق احمد عبيدات تمسك علنا بكلمة "التغيير” بدلا من مفردة "الإصلاح” عندما أعلن في النقابات المهنية ظهر الاثنين عن تأسيس التجمع الوطني للتغيير  .

 واثارت مفردة التغيير جدلا واسعا في الأردن خصوصا وان من يتبناها اليوم رئيس وزراء سابق ومدير مخابرات سابق له نفوذ وحضور شعبيين هو عبيدات .

وحاول الوزير السابق والمسيس محمد داودية الاشارة الى سبب غياب شريك عبيدات وقال داودية على صفحته التواصلية بان المصري مؤمن بالإصلاح وليس التغيير.

لكن عبيدات عندما سئل عن تبديل اللهجة من الإصلاح إلى التغيير دافع بصلابة عن التغيير واتهم الدولة بانها دفعت الامور بهذا الاتجاه ولا تريد الاصلاح مشيرا الى ان المطلوب تغيير النهج والطريقة على امل ان لا تفهم الاطراف الاخرى بان المطلوب أكثر من ذلك .

 ويبدو ان عبيدات يتفاعل في خطابه العلني مع العبارة المسجلة باسم الجزء المتشدد من الحراك الشعبي والداعي الى اسقاط النهج وليس الحكومة او البرلمان فقط .

 في غضون ذلك لم يعرف بعد سبب غياب بعض الاجتهادات تحديدا عن التجمع الذي اعلن عنه عبيدات وسط حشد من كبار الحزبيين والنقابيين حيث اقتصر التمثيل .