البطاينة: تصويب أوضاع العمالة الوافدة يبدأ الأحد ويستمر شهرين الحد الأدنى لمعدل القبول بتخصص الطب يشكل مفاجأة لخبراء القبول والتسجيل تعيين دفعة معلمين ارتفاع على الحرارة الإثنين كناكرية: زيارة وفد صندوق النقد الدولي دورية جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن .... 11 مدرسة تكسر إضراب المعلمين بالمفرق الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن المعاني يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس - وثيقة إطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي المياه: توقيف صاحب صهريج لبيعه مياها غير صالحة للشرب حماد والسفير القطري يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين المعلمين ترفض الحوار .. إلا مع الرزاز الجمارك تحبط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار - تفاصيل "الجيولوجيين" تحذر من غرق وسط البلد مجددا في موسم الشتاء القادم (289) طالبا متفوقا حصلوا على معدل (90) فأكثر لم تقبلهم الجامعات الحكومية ! وفيات الاحد 15-9-2019 هذه قصة "الصهريج البرتقالي" في الازرق الذي ضجت فيه شبكات التواصل تنقلات والحاقات بين ضباط الامن العام - اسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-05-22 | 01:03 pm

لماذا غاب المصري عن التجمع الجديد للتغيير...انقسامات وخلافات بين سياسين مع انطلاقته

لماذا غاب المصري عن التجمع الجديد للتغيير...انقسامات وخلافات بين سياسين مع انطلاقته

جفرا نيوز - خاص

هل شهد تجمع التغيير انقسام وانسحابات مع بدء انطلاقته خاصة مع انسحاب رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري عن مؤتمر صحفي خصص لإشهار التجمع الجديد؟

 في حين كشفت مصادر بان رئيس الوزراء المصري، والذي قال رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات انه خارج البلاد لأسباب صحية، تلقى قبل عدة أيام اتصالا من شخصية  نصحه فيه بالتخلي عن المشروع الجديد.

ورغم إن عبيدات اعلن امام حشد من السياسيين والاعلاميين بان المصري يوافق على كل التفاصيل المتعلقة بالتجمع الجديد إلا .إن غياب الأخير عن فعالية الإشهار أثارت الكثير من الجدل

ويؤشر مقربون من المصري على احتمالية نصيحة اكثر من مجرد نصيحة  بقدر ما هي رسالة تؤشر على ان الحديث عن التغيير لا يندرج ضمن ادبيات قاموس المصري السياسي فهو داعية اصلاح بالمقام الأول
ولم يعرف بعد ما اذا كان سياسيون اخرون قد تواصلوا مع المصري او ما اذا كان لخلافات مبكرة حول مفردات او منهجية .التجمع الجديد تأثير على مسألة الغياب ولم يصدر اي تعليق عن المصري لتوضيح سبب غيابه

في المقابل مراقبون ومتابعون سياسيون قالوا ان رئيس الوزراء الأسبق احمد عبيدات تمسك علنا بكلمة "التغيير” بدلا من مفردة "الإصلاح” عندما أعلن في النقابات المهنية ظهر الاثنين عن تأسيس التجمع الوطني للتغيير  .

 واثارت مفردة التغيير جدلا واسعا في الأردن خصوصا وان من يتبناها اليوم رئيس وزراء سابق ومدير مخابرات سابق له نفوذ وحضور شعبيين هو عبيدات .

وحاول الوزير السابق والمسيس محمد داودية الاشارة الى سبب غياب شريك عبيدات وقال داودية على صفحته التواصلية بان المصري مؤمن بالإصلاح وليس التغيير.

لكن عبيدات عندما سئل عن تبديل اللهجة من الإصلاح إلى التغيير دافع بصلابة عن التغيير واتهم الدولة بانها دفعت الامور بهذا الاتجاه ولا تريد الاصلاح مشيرا الى ان المطلوب تغيير النهج والطريقة على امل ان لا تفهم الاطراف الاخرى بان المطلوب أكثر من ذلك .

 ويبدو ان عبيدات يتفاعل في خطابه العلني مع العبارة المسجلة باسم الجزء المتشدد من الحراك الشعبي والداعي الى اسقاط النهج وليس الحكومة او البرلمان فقط .

 في غضون ذلك لم يعرف بعد سبب غياب بعض الاجتهادات تحديدا عن التجمع الذي اعلن عنه عبيدات وسط حشد من كبار الحزبيين والنقابيين حيث اقتصر التمثيل .

 
ويكي عرب