حكم قضائي غريب بحق سارق مسجد في اربد ..تفاصيل تحويل (301) مؤسسة غذائية إلى القضاء لمخالفتها الشروط الصحية إسرائيل تحول الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي للاعتقال الإداري الحكومة: ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر الحالي الحمود يستجيب لمناشدة سيدة أوقفها التنفيذ القضائي بـ"الخطأ" اجواء معتدلة نهارا ومائلة للبرودة ليلا - تفاصيل وفيات الإثنين 16-9-2019 هام للطلبة الأردنيين الراغبين بالانتقال من تخصص لأخر ومن جامعة لأخرى - تفاصيل البطاينة: تصويب أوضاع العمالة الوافدة يبدأ الأحد ويستمر شهرين الحد الأدنى لمعدل القبول بتخصص الطب يشكل مفاجأة لخبراء القبول والتسجيل تعيين دفعة معلمين ارتفاع على الحرارة الإثنين كناكرية: زيارة وفد صندوق النقد الدولي دورية جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن .... 11 مدرسة تكسر إضراب المعلمين بالمفرق الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن المعاني يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس - وثيقة إطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي المياه: توقيف صاحب صهريج لبيعه مياها غير صالحة للشرب حماد والسفير القطري يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2019-05-22 | 01:12 pm

التنمية تطلق وقفة شبابية للتوعية بالاثار السلبية للتسول

التنمية تطلق وقفة شبابية للتوعية بالاثار السلبية للتسول

جفرا نيوز - اطلقت وزارة التنمية الإجتماعية بالتعاون مع الامن العام وامانة عمان اليوم الاربعاء وقفة شبابية تهدف إلى التوعية بالاثار السلبية لظاهرة التسول من امام مبنى الوزارة .

وتضمنت الفعالية، التي شارك بها متطوعون من كلية القادسية ومدرسة المنهل ، توزيع بروشورات توعوية وملصقات ويافطات حول اخطار التسول وتأثيره على المجتمع.

وثمنت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات جهود القائمين على الوقفة ، مؤكدة ان الوزارة تمد يد العون والمساعدة لكل من يستحق المساعدة وتنطبق عليه المعايير عبر القنوات الرسمية دون الحاجة للجوء إلى التسول .

وأوضحت إسحاقات المظاهر السلبية التي تخلفها ظاهرة التسول ، داعية إلى عدم التعاطي معها و رفع الوعي لتحمل المسؤولية ازاء الحد من تاثيراتها .

وقال مدير وحدة مكافحة التسول ماهر الكلوب ان هذه الوقفة هي احدى فعاليات الحملة الوطنية ( اردن النخوة) والمستمرة لنهاية العام .
ووبين كلوب أن تعدد اشكال التسول من شانه أن يستجدي تعاطف المواطنين مع هذه الحالات تحديدا ما يتم ممارسته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، محذرا من مغبة الانسياق خلف هذه الصفحات التي تستغل احوال المواطنين وتعاطف الاردنيين معهم.

ووفقا لقانون العقوبات رقم 16، يعاقب المتسول بالحبس مدة لا تزيد عن 3 اشهر او ان تقرر المحكمة احالته على إي مؤسسة معنية من قبل وزير التنمية الاجتماعية للعناية لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات ، كما ويعاقب كل من سخر الغير مدة لا تقل عن سنة .

وكانت وحدة مكافحة التسول قد ضبطت منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى اليوم نحو 250 متسولا ومتسولة .

ويكي عرب