بني مصطفى تشيد بموقف المغرب الداعم للوصاية الهاشمية انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد فنادق العقبة السجن 20 عاما لشخص قتل شقيقه اثر خلاف على 75 دينارا ! وزير النقل يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام بالصور...مراسم استقبال رسمية للملك عبدالله في قصر أستانا الرئاسي في سنغافورة مجددا.. نقل المتهم "بقضية الدخان" عوني مطيع إلى المستشفى الأمير حمزة البطانية يروي قصة جديدة لـ"سوء الفهم" مع جامعة اليرموك الرزاز يعود إلى "أراضي غرب عمان" شاكرا الموظفين ! فصل (23) عضوا من نقابة الصحفيين - تفاصيل 23 عقد زواج لقاصرات وقاصرين في 2018 الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2019-05-22 | 01:12 pm

التنمية تطلق وقفة شبابية للتوعية بالاثار السلبية للتسول

التنمية تطلق وقفة شبابية للتوعية بالاثار السلبية للتسول

جفرا نيوز - اطلقت وزارة التنمية الإجتماعية بالتعاون مع الامن العام وامانة عمان اليوم الاربعاء وقفة شبابية تهدف إلى التوعية بالاثار السلبية لظاهرة التسول من امام مبنى الوزارة .

وتضمنت الفعالية، التي شارك بها متطوعون من كلية القادسية ومدرسة المنهل ، توزيع بروشورات توعوية وملصقات ويافطات حول اخطار التسول وتأثيره على المجتمع.

وثمنت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات جهود القائمين على الوقفة ، مؤكدة ان الوزارة تمد يد العون والمساعدة لكل من يستحق المساعدة وتنطبق عليه المعايير عبر القنوات الرسمية دون الحاجة للجوء إلى التسول .

وأوضحت إسحاقات المظاهر السلبية التي تخلفها ظاهرة التسول ، داعية إلى عدم التعاطي معها و رفع الوعي لتحمل المسؤولية ازاء الحد من تاثيراتها .

وقال مدير وحدة مكافحة التسول ماهر الكلوب ان هذه الوقفة هي احدى فعاليات الحملة الوطنية ( اردن النخوة) والمستمرة لنهاية العام .
ووبين كلوب أن تعدد اشكال التسول من شانه أن يستجدي تعاطف المواطنين مع هذه الحالات تحديدا ما يتم ممارسته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، محذرا من مغبة الانسياق خلف هذه الصفحات التي تستغل احوال المواطنين وتعاطف الاردنيين معهم.

ووفقا لقانون العقوبات رقم 16، يعاقب المتسول بالحبس مدة لا تزيد عن 3 اشهر او ان تقرر المحكمة احالته على إي مؤسسة معنية من قبل وزير التنمية الاجتماعية للعناية لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات ، كما ويعاقب كل من سخر الغير مدة لا تقل عن سنة .

وكانت وحدة مكافحة التسول قد ضبطت منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى اليوم نحو 250 متسولا ومتسولة .