"حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران الدفاع المدني يدعو لعدم التعرض للاشعة الشمس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-05-22 | 01:35 pm

(100) الف أسرة أردنية تتقاضى مساعدات تبلغ (8.5) مليون دينار شهريا في المملكة - تفاصيل

(100) الف أسرة أردنية تتقاضى مساعدات تبلغ (8.5) مليون دينار شهريا في المملكة - تفاصيل

جفرا نيوز - قال صندوق المعونة الوطنية الأربعاء، إن أكثر من 100 ألف أسرة تتقاضى مساعدات نقدية من الصندوق بقيمة تبلغ نحو 8.5 ملايين دينار شهريا.

وأوضح الناطق باسم الصندوق ناجح صوالحة في تصريحات اعلامية أن " نحو 141 ألف أسرة أردنية تتقاضى معونة نقدية شهرياً من الصندوق تتراوح قيمتها بين 50 ديناراً كحد أدنى و 200 دينار بحد أعلى، للأسرة الواحدة".

و"تختلف قيمة المساعدة بحسب حاجة الأسرة، وعدد أفرادها"، بحسب صوالحة الذي أوضح أن قيمة هذه المساعدات تبلغ نحو 8.5 ملايين دينار شهريا لمجموع الأسر المستفيدة.

ويشير صوالحة إلى أن "أكثر الأسر المنتفعة من الصندوق الذي بدأ عمله في عام 1986، تتوزع في محافظة العاصمة وإربد والزرقاء بسبب كثافة السكان فيها"، ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

لكن صوالحة لفت النظر إلى أن "من الفئات التي تتقاضى معونات مالية من الصندوق (أسر الأيتام، المرأة التي لا معيل لها، مصابون بالعجز الدائم وأسرهم، المسنون وأسرهم، المطلقات بعد الدخول وأبناؤهن، أسر المعوقين، أسر السجناء، وأسر الخارجين من السجن ...".