شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا احباط تهريب 6200 كروز دخان مهرب البدور : التنازلات مطلوبة "الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-05-22 | 01:35 pm

(100) الف أسرة أردنية تتقاضى مساعدات تبلغ (8.5) مليون دينار شهريا في المملكة - تفاصيل

(100) الف أسرة أردنية تتقاضى مساعدات تبلغ (8.5) مليون دينار شهريا في المملكة - تفاصيل

جفرا نيوز - قال صندوق المعونة الوطنية الأربعاء، إن أكثر من 100 ألف أسرة تتقاضى مساعدات نقدية من الصندوق بقيمة تبلغ نحو 8.5 ملايين دينار شهريا.

وأوضح الناطق باسم الصندوق ناجح صوالحة في تصريحات اعلامية أن " نحو 141 ألف أسرة أردنية تتقاضى معونة نقدية شهرياً من الصندوق تتراوح قيمتها بين 50 ديناراً كحد أدنى و 200 دينار بحد أعلى، للأسرة الواحدة".

و"تختلف قيمة المساعدة بحسب حاجة الأسرة، وعدد أفرادها"، بحسب صوالحة الذي أوضح أن قيمة هذه المساعدات تبلغ نحو 8.5 ملايين دينار شهريا لمجموع الأسر المستفيدة.

ويشير صوالحة إلى أن "أكثر الأسر المنتفعة من الصندوق الذي بدأ عمله في عام 1986، تتوزع في محافظة العاصمة وإربد والزرقاء بسبب كثافة السكان فيها"، ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

لكن صوالحة لفت النظر إلى أن "من الفئات التي تتقاضى معونات مالية من الصندوق (أسر الأيتام، المرأة التي لا معيل لها، مصابون بالعجز الدائم وأسرهم، المسنون وأسرهم، المطلقات بعد الدخول وأبناؤهن، أسر المعوقين، أسر السجناء، وأسر الخارجين من السجن ...".
 
ويكي عرب