"حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران الدفاع المدني يدعو لعدم التعرض للاشعة الشمس
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-05-22 | 02:46 pm

ضربة لـ"إنستغرام".. معلومات (50) مليون مستخدم "على الملأ"

ضربة لـ"إنستغرام".. معلومات (50) مليون مستخدم "على الملأ"

جفرا نيوز - كشف خبير في الأمن المعلوماتي، ثغرة أمنية تتيح الوصول إلى قاعدة ضخمة من البيانات والمعلومات الشخصية، التي تخص عشرات الملايين من الحسابات لمشاهير ومؤثري منصة "إنستغرام" المملوكة لشركة "فيسبوك".

وحسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطاني، فإن قاعدة البيانات غير المحمية بالشكل المطلوب، تحتوي على معلومات الاتصال بنحو 50 مليونا من المدونين والمؤثرين والمشاهير والماركات العالمية.

وتشمل هذه القائمة المخزنة على خدمة "أمازون" وجرى تركها دون كلمة مرور، بيانات شخصية مثل أرقام الهواتف وعنوان البريد الإلكتروني.

وقام الخبير الرقمي أنوراغ سن، إنه أرسل تنبيها إلى منصة "إنستغرام" حتى تجد حلا للقائمة الطويلة التي تضم أرقام المشاهير، لا سيما أن مثل هذه الشخصيات قد تتعرض لإزعاج كبير إذا أصبحت معلوماتهم في متناول الجميع.

وأوضح الخبير أن شركة رقمية تتخذ من الهند مقرا لها، هي التي تملك قائمة البيانات، وحينما انكشف الأمر، سارعت إلى حجبها، ولم تدل بأي تصريح.

وتشرف الشركة التي تحمل اسم "تشارتبوكس" على دفع المال للمؤثرين في المنصة الاجتماعية، مقابل الإعلانات التي يقومون بترويجها.

وفي أول رد فعل بعد اكتشاف "الثغرة"، قال موقع "فيسبوك" الذي يملك منصة "إنستغرام" المختصة في نشر الصور والفيديو، إنه يقوم بالنظر في المسألة.

ويعد الكشف ضربة جديدة لشركة "فيسبوك"، التي تعرضت لسلسلة هزات خلال الأشهر الأخيرة، يرتبط معظمها بأمن المعلومات.

سكاي نيوز