«سيكا» يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة «البيان الختامي» الحركة الاسلامية تعلن وثيقتها السياسية الاثنين لا شبهة جنائية بدفن أجنة في إربد الديحاني : نقدر المعلم الأردني ولجنة كويتية تبدأ بالتعاقد مع معلمين من مختلف التخصصات منسف ضخم في عمّان - صور عائلة الطفل المعنف: والده طلب ذلك المشتري يظهر بسماء المملكة غدا الأحد "فيسبوك" يُجبر الحكومة على صيانة عيادة في عجلون الامن العام : فيديو تعنيف الطفل تم تسجيله قبل عدة أشهر وخاله يسلم نفسه وحماية الأسرة تتحفظ على الطفل وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك العجارمة: أسئلة الفيزياء من المنهاج المقرر النيابة العامة تصدر أمراً بإلقاء القبض على شخص ظهر بفيديو وهو يعتدي بالضرب على ابن شقيقته في جرش التلهوني: اجراءات ميسرة وسريعة وغير مكلفة للقضايا البسيطة قريبا المعاني يتفقد سير امتحان التوجيهي في ذيبان بالصور.. الأمير الحسن بن طلال يساعد عمال الوطن في تنظيف شوارع وسط البلد الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض القبض على (24) متورطا بترويج وتعاطي المخدرات "الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات ! وفاة سيدة اثر حادث تدهور في عمان الطراونة : وحدتنا سبيلنا لمواجهة التحديات والروابدة: الاردن يعمل بهدوء .. والمصري: صفقة القرن ليست قدراً
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الخميس-2019-05-22 | 04:24 pm

إمبراطور اليابان يقلّد جودة الوشاح الأكبر لوسام "الشمس المشرقة"

إمبراطور اليابان يقلّد جودة الوشاح الأكبر لوسام "الشمس المشرقة"

جفرا نيوز - قلّد جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان والذي اعتلى العرش الإمبراطوري الياباني بداية الشهر الحالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السابق ناصر جودة الوشاح الأكبر لوسام "الشمس المشرقة" عالي الشأن.

ووسام الشمس المشرقة هو أعلى وسام إمبراطوري يمنح لغير اليابانيين وذلك في مراسمٍ رسمية خلال حفلٍ أقيم في القصر الإمبراطوري في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم حضره رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

وكانت حكومة اليابان قد قررت منح العين جودة، الوسام الرفيع تقديراً لجهوده في تنمية وتعزيز العلاقاتً التاريخية والصداقة المتينة بين المملكة الاردنية الهاشمية واليابان عبر سنوات طويلة ولاسيما أثناء سنوات تولّيه منصب وزير الخارجية. 

وعبر جودة عن فخره واعتزازه بهذا التكريم الكبير للأردن وله شخصياً والذي يعكس متانة العلاقات التاريخية التي تمتد لعقود، والتي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين طيّب الله ثراه والإمبراطور الراحل هيروهيتو وعزّزها ويرعاها ويهتّم بها بحرصٍ كبير جلالة الملك عبدالله الثاني والإمبراطور السابق أكيهيتو والإمبراطور الحالي ناروهيتو، مشيرا إلى الصداقة التي تجمع الأسرتين المالكتين والحكومتين والشعبين، متمنياً لهذه العلاقة الطيبة المزيد من التطوّر والازدهار.