حكم قضائي غريب بحق سارق مسجد في اربد ..تفاصيل تحويل (301) مؤسسة غذائية إلى القضاء لمخالفتها الشروط الصحية إسرائيل تحول الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي للاعتقال الإداري الحكومة: ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر الحالي الحمود يستجيب لمناشدة سيدة أوقفها التنفيذ القضائي بـ"الخطأ" اجواء معتدلة نهارا ومائلة للبرودة ليلا - تفاصيل وفيات الإثنين 16-9-2019 هام للطلبة الأردنيين الراغبين بالانتقال من تخصص لأخر ومن جامعة لأخرى - تفاصيل البطاينة: تصويب أوضاع العمالة الوافدة يبدأ الأحد ويستمر شهرين الحد الأدنى لمعدل القبول بتخصص الطب يشكل مفاجأة لخبراء القبول والتسجيل تعيين دفعة معلمين ارتفاع على الحرارة الإثنين كناكرية: زيارة وفد صندوق النقد الدولي دورية جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن .... 11 مدرسة تكسر إضراب المعلمين بالمفرق الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن المعاني يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس - وثيقة إطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي المياه: توقيف صاحب صهريج لبيعه مياها غير صالحة للشرب حماد والسفير القطري يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-23 | 02:01 am

خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً

خطة لتشغيل «الحرة السورية الأردنية المشتركة» قريباً

جفرا نيوز- شرع الجانبان الأردني والسوري بإعداد خطة لإعادة تشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة من جديد بعد تعطل دام سنوات.

وحسب مدير عام المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة الدكتور خالد الرحاحلة، فإن الخطة التي يتم الإعداد لها حاليا سيتم رفعها لمجلس الإدارة عند أول اجتماع.

وقال إن العمل ينصب حاليا على إعادة تأهيل المنطقة من جديد لا سيما البنية التحتية بما يضمن توفير متطلبات إعادة تشغيلها بفتحها أمام المستثمرين.

وأضاف) إن هنالك ما يزيد عن (550) عقدا مبرما ما بين المنطقة ومستثمرين، متسائلا عن إمكانية عودتهم جميعا من عدمها، لمرور فترة زمنية ليست قليلة على إغلاق المنطقة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت إعادة تفعيل وتشغيل المنطقة الحرة مع سوريا على الحدود بين البلدين بعد توقف العمل فيها منذ العام 2015.

وقال الخبير الاقتصادي إبراهيم عواد سالم، إنّ إعادة تشغيل المنطقة سيسهم في تطوير القطاعات التي تتطلبها الصناعات الأردنية والسورية على حد سواء.

وقال الخبير الاقتصادي الدكتور أحمد خزاعلة إن إعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية سيعزز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات، ويفتح المجال لإقامة استثمارات جديدة.

وكانت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات، أعلنت في 15 تشرين الأول 2018 فتح معبر جابر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا.

وأدّى فتح الحدود البرية بين البلدين إلى تدفق السلع في الاتجاهين، وانتعاش أسواق الصرافة، إضافة إلى تحريك القطاعات اللوجستية كالنقل والتخليص وغيرها.
الراي

ويكي عرب