"حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-23 | 09:55 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز


جفرا نيوز - خاص

* قالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات أن الحكومة جاءت منذ عام تقريبا على وضع مالي صعب وانفاق يفوق ١٠ مليار دينار تزامن مع عجز حوالي ٧٠٠ مليون دينار ومديونية مرتفعة تصل ٢٩ مليار دينار ومعدلات فقر وبطالة ، متسائلة هل نستسلم للواقع الصعب و نياس أم علينا أن نبذل كل الجهود للعمل على مواجهة الظروف الصعبة؟
*****
* رفع رئيس محكمة أمن الدولة أمس جلسة علنية في قضية الدخان إلى يوم الثلاثاء المقبل، لاستكمال الاستماع لشهود اثبات النيابة بالقضية. هيئة المحكمة استمعت أمس لشاهدي اثبات بحضور المتهمين، ليرتفع عدد الشهود الذين ادلوا بافاداتهم حتى يوم أمس إلى 20 شاهدا من اصل 141 شاهدا للنيابة وللدفاع مدرجين في القضية.
****
* انتشرت حالة من الفضول في الوسط الصحفي لمعرفة اسماء الصحفيين الذين قرر مجلس نقابة الصحفيين فصل عضويتهم و يبلغ عددهم 23 صحفي ، وجاء قرار المجلس خلال اجتماع لبحث ملف العضوية، بسبب ما اعتبره مخالفة لاحكام وشروط العضوية الواردة في قانون النقابة.
*****
عاد العشرات من حملة شهادة الدكتوراة من المتعطلين عن العمل للاعتصام صباح أمس، للمطالبة بتوظيفهم وحل مشكلة البطالة بين صفوفهم. الاعتصام نفذ أمس أمام دار رئاسة الوزراء، وجدد فيه حملة الدكتوراة مطالباتهم بمنح الأردنيين الاولوية بالتعيين في الجامعات الأردنية، منتقدين ما قالوا انه "اعطاء الجامعات الأولوية في التعيين لحملة الشهادات من الخارج".
*****
* قال مدير الضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة إنه راتبه يبلغ 3100 دينار فقط .
*****
* تجاوزت نسبة الملكية العربية من الأوراق المالية في القطاع البنكي 4.25 مليار دينار بالشهر الماضي، وبعدد بلغ حوالي 1.25 مليار ورقة مالية. فيما وصلت قيمة ملكية الاستثمار الأجنبي من الأوراق المالية إلى حوالي 846.66 مليون دينار، لما يزيد على 267.97 مليون ورقة مالية .
*****
* نفى مدير مرصد الزلازل الأردني، الدكتور محمود القريوتي ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعرض مناطق في المملكة لـ5 هزات أرضية فجر الخميس 23/05/2019.حيث أن المقاييس و المحطات الخاصة بالمرصد لم تسجل حدوث نشاط زلزالي بوقوع هزة أرضية .
*****
* بتنظيم من الجمعية الخيرية الشركسية أحيت عشائر الشركس في الأردن في نادي الجيل ، الثلاثاء، ذكرى مرور 155 عاما على انتهاء الحرب الروسية الشركسية، والتي كانت إحدى أكثر الحروب دموية في التاريخ حيث قُتل خلالها أكثر من مليون شخص وهُجّر أكثر من مليون اخرين إلى الامبراطورية العثمانية. وألقى وجهاء الشركس بعد تناول طعام الافطار كلمات استعرضوا خلالها رحلة الشتات والقتل والتدمير والتشريد والموت في البحر في حرب تعتبرالأكثر دموية .
*****
* تحدث كاتب معروف اليوم عن اتنتشار الرشوة بصراحة عن تفشي الرشوة، بمؤسسات كثيرة مؤكدا أن هذا الكلام لم يكن موجودا في السابق و كشف رئيس هيئة مكافحة الفساد السابق، محمد العلاف، عن تفشي الرشوة الصغيرة، قائلا إن "التركيز اليوم لا بد أن يكون على الفساد الأصغر، الرشوة، التي تتم لقاء تقديم الخدمة العامة، وأن الهيئة حددت عشرين قطاعا يمارس فيها الفساد الأصغر وذلك من أجل معالجته ومكافحته .
*****
* ارتفاع ملموس اليوم على درجات الحرارة بفعل استمرار تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة لتكون اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية، وتلامس درجة الحرارة اليوم في عمان 38 درجة مئوية. و تقترب درجات الحرارة في الاغوار والعقبة من 45 درجة مئوية .
*****
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الخميس 23/5/2019:
- مرثا ميخائيل خليل حدادين – الصويفية
- أنطوان وديع أنضوني الخوري – الصويفية
- نبيله عيسى نعمان عبداالله قسيس – الصويفية
- محمد محي الدين محمد الإمام – خلدا
انا لله وانا اليه راجعون