تعيين (1000) موظف منهم (350) طبيباً في«الصحة» شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا احباط تهريب 6200 كروز دخان مهرب البدور : التنازلات مطلوبة "الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-23 | 11:54 am

عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم

عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم

جفرا نيوز - سجل مستشفى الامير هاشم بالعقبة انجازا طبيا جديدا من خلال عملية ناجحة وسريعة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» اجراها بنجاح مدير المستشفى د. ماجد الصرايره.

وحول تفاصيل الحادثة والعملية تحدث والد الطفلة عماد عمرو، فقال أثناء تواجدي بالمسجد وبعد الإنتهاء من صلاة الفجر دخل شخص المسجد وتوجه مباشرة إلى إمام المسجد طالبا الإعلان عن اسم شخص لوجود حالة طارئة في منزله... وكرر الأمام الإسم على سماعات المسجد، فبدأت أستوعب أنني الشخص المعني بالنداء، وخرجت مسرعا من المسجد متوجها إلى المنزل... تزامن ذلك مع حضور رجال الدفاع المدني إلى المنزل.

المفاجأة أن أبنتي (يارا - 8 سنوات ) كانت ابتلعت قطعة معدنية «نصف دينار»؛ ما أدى إلى إغلاق مجرى التنفس، سارعت بمساعدة والدتها وبمساعدة رجال الدفاع المدني حتى عادت «يارا» تتنفس الحياة، وبعد دقائق بدأ وضعها يستقر، اعتقدنا أن القطعة المعدنية نزلت إلى المعدة... وغادر رجال الدفاع المدني، حملت بعدها «يارا « الى مستشفى الأمير هاشم العسكري - العقبة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وتم التعامل بسرعة كافية مع الحالة، من قبل كوادر المستشفى في قسم الطوارئ، وبعد التصوير الإشعاعي، تبين أن القطعة المعدنية ما زالت عالقة في بمفترق مجرى التنفس ومجرى الطعام !

تم إدخال يارا مباشرة إلى قسم الأطفال ووضعها تحت المراقبة لحين حضور طبيب الاختصاص والذي قام بالكشف عليها، وتقرر تحويل يارا إلى عمان لإجراء عملية تنظير لإخراج القطعة المعدنية، وبدأ التنسيق بين المستشفيات لاستقبالها كحالة طارئة.

واضاف عمرو بعد دقائق معدودة من وصولي المنزل رن جرس هاتفي... يطلبون مني العودة للمستشفى... والسبب أن مدير عام مستشفى الأمير هاشم طبيب جراحة الأطفال العميد الدكتور ماجد الصرايرة وبعد حضوره وكشفه على يارا... قرر إجراء العملية بنفسه.

دخلت يارا غرفة العمليات... ولم يطل انتظارنا حتى خرج الطبيب العميد ماجد الصرايرة حاملاً القطعة المعدنية بيده... وقال « أبو يارا، تفضل هاي النص دينار تبعكم، ما إلكم عنا إيشي «... وقال : الحمدلله يارا بخير، وستغادر بعد أن تستيقظ «.
خرجت يارا من العمليات... وعاد قلبي لينبض بالحياة، لأخر ساجداً شاكرا حامدا لله على ما أنعم علينا من فضله ورحمته.

الدستور
ويكي عرب