"حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-23 | 11:54 am

عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم

عملية ناجحة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» في مستشفى الأمير هاشم

جفرا نيوز - سجل مستشفى الامير هاشم بالعقبة انجازا طبيا جديدا من خلال عملية ناجحة وسريعة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» اجراها بنجاح مدير المستشفى د. ماجد الصرايره.

وحول تفاصيل الحادثة والعملية تحدث والد الطفلة عماد عمرو، فقال أثناء تواجدي بالمسجد وبعد الإنتهاء من صلاة الفجر دخل شخص المسجد وتوجه مباشرة إلى إمام المسجد طالبا الإعلان عن اسم شخص لوجود حالة طارئة في منزله... وكرر الأمام الإسم على سماعات المسجد، فبدأت أستوعب أنني الشخص المعني بالنداء، وخرجت مسرعا من المسجد متوجها إلى المنزل... تزامن ذلك مع حضور رجال الدفاع المدني إلى المنزل.

المفاجأة أن أبنتي (يارا - 8 سنوات ) كانت ابتلعت قطعة معدنية «نصف دينار»؛ ما أدى إلى إغلاق مجرى التنفس، سارعت بمساعدة والدتها وبمساعدة رجال الدفاع المدني حتى عادت «يارا» تتنفس الحياة، وبعد دقائق بدأ وضعها يستقر، اعتقدنا أن القطعة المعدنية نزلت إلى المعدة... وغادر رجال الدفاع المدني، حملت بعدها «يارا « الى مستشفى الأمير هاشم العسكري - العقبة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وتم التعامل بسرعة كافية مع الحالة، من قبل كوادر المستشفى في قسم الطوارئ، وبعد التصوير الإشعاعي، تبين أن القطعة المعدنية ما زالت عالقة في بمفترق مجرى التنفس ومجرى الطعام !

تم إدخال يارا مباشرة إلى قسم الأطفال ووضعها تحت المراقبة لحين حضور طبيب الاختصاص والذي قام بالكشف عليها، وتقرر تحويل يارا إلى عمان لإجراء عملية تنظير لإخراج القطعة المعدنية، وبدأ التنسيق بين المستشفيات لاستقبالها كحالة طارئة.

واضاف عمرو بعد دقائق معدودة من وصولي المنزل رن جرس هاتفي... يطلبون مني العودة للمستشفى... والسبب أن مدير عام مستشفى الأمير هاشم طبيب جراحة الأطفال العميد الدكتور ماجد الصرايرة وبعد حضوره وكشفه على يارا... قرر إجراء العملية بنفسه.

دخلت يارا غرفة العمليات... ولم يطل انتظارنا حتى خرج الطبيب العميد ماجد الصرايرة حاملاً القطعة المعدنية بيده... وقال « أبو يارا، تفضل هاي النص دينار تبعكم، ما إلكم عنا إيشي «... وقال : الحمدلله يارا بخير، وستغادر بعد أن تستيقظ «.
خرجت يارا من العمليات... وعاد قلبي لينبض بالحياة، لأخر ساجداً شاكرا حامدا لله على ما أنعم علينا من فضله ورحمته.

الدستور