"حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران الدفاع المدني يدعو لعدم التعرض للاشعة الشمس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-23 | 02:12 pm

الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة

الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة

جفرا نيوز - أكّد مدير عام الموازنة مجدي الشريقي أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز أوعز باستثناء مجالس المحافظات من قرار تخفيض ما نسبته (10%) من الموازنة الرأسماليّة لجميع الوزارات والدوائر الحكوميّة.

وأوضح الشريقي أنّ الحكومة ملتزمة بجميع مشاريع اللامركزيّة لعام 2019م، وأنّ تسديد المطالبات المستحقّة عن عام 2018م، لن يؤثّر على الالتزام بجميع المشاريع التي تمّ رصدها في موازنة العام الحالي.

وأشار إلى أنّ وزير الماليّة وجّه دائرة الموازنة إلى تمكين مجالس المحافظات من تسديد المطالبات المستحقّة لعام 2018م دون تأخير أيّ مشروع.

وأضاف الشريقي أنّه يمكن الالتزام بكامل كلف العطاءات بموجب كتب التزام بحيث يتمّ الإنفاق لعام 2019م حسب المخصّصات المرصودة؛ على أن تقوم مجالس المحافظات باستيعاب باقي كلف هذه المشاريع والعطاءات من خلال موازنات مجالس المحافظات للأعوام المقبلة.

ولفت إلى أنّ الحكومة تراعي البدء بتنفيذ المشاريع الجاهزة للتنفيذ والمكتملة من حيث الدراسات، حتى لا يتمّ حجز مخصّصات لمشاريع تكون إمكانيّة تنفيذها خلال عام 2019م ضعيفة أو لا يمكن تنفيذها.