بالأسماء .. ترفيع عدد من الحكام الإداريين في الداخلية الى رتبة محافظ "حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-05-23 | 06:33 pm

الصفدي :الاونروا تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء وعدم الحفاظ عليها يحرم نصف مليون طالب من التعليم

الصفدي :الاونروا تخدم اكثر من 5 ملايين لاجيء وعدم الحفاظ عليها يحرم نصف مليون طالب من التعليم

جفرا نيوز - أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره الألماني هايكو ماس اليوم محادثات ركزت على المستجدات في المنطقة وسبل التعامل معها بما يسهم في حل الأزمات الاقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار واستعرض الوزيران في اتصال هاتفي التطورات المرتبطة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتبادلا وجهات النظر حول سبل إيجاد أفق سياسي لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي أكد الصفدي انه السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل.

واتفق الوزيران على إدامة التواصل والتشاور واللقاء في وقت قريب لتنسيق المواقف إزاء التطورات والعمل من اجل احتواء التوتر في المنطقة والحؤول دون المزيد من التصعيد وثمن الصفدي الدعم الهام الذي تقدمه ألمانيا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأنروا) التي شدد الصفدي على حتمية استمرارها في القيام بدورها إزاء أكثر من ٥,٤ مليون لاجئ فلسطيني وفق تكليفها الأممي.

وشدد الصفدي على أهمية استمرار تقديم الدعم المالي والسياسي للوكالة وبما يمكنها من المضي في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين، ورسالة تؤكد أن قضية اللاجئين هي قضية من قضايا الوضع النهائي التي يجب حلها في اطار حل شامل للصراع وفق قرارات الشرعية الدولية.

ولفت الصفدي إلى أن عدم الحفاظ على الانروا ودورها سيحرم أكثر من ٥٥٠ ألف طالب فلسطيني لاجئ من حقهم في التعليم ولن يسهم الا في زيادة اليأس والتوتر وأكد الصفدي على أهمية الدور الألماني والأوروبي في دعم الأنروا ومركزيته فِي جهود التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة.

وشدد الوزيران على متانة العلاقات الثنائية وعلى الحرص على تطويرها في جميع المجالات.