بني مصطفى تشيد بموقف المغرب الداعم للوصاية الهاشمية انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد فنادق العقبة السجن 20 عاما لشخص قتل شقيقه اثر خلاف على 75 دينارا ! وزير النقل يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام بالصور...مراسم استقبال رسمية للملك عبدالله في قصر أستانا الرئاسي في سنغافورة مجددا.. نقل المتهم "بقضية الدخان" عوني مطيع إلى المستشفى الأمير حمزة البطانية يروي قصة جديدة لـ"سوء الفهم" مع جامعة اليرموك الرزاز يعود إلى "أراضي غرب عمان" شاكرا الموظفين ! فصل (23) عضوا من نقابة الصحفيين - تفاصيل 23 عقد زواج لقاصرات وقاصرين في 2018 الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-05-24 | 10:37 am

غنيمات: الحكومة وفرت (10) آلاف فرصة عمل خلال (4) أشهر

غنيمات: الحكومة وفرت (10) آلاف فرصة عمل خلال (4) أشهر

جفرا نيوز - قالت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات: ان الحكومة استطاعت توفير 10 آلاف فرصة عمل خلال الاربعة اشهر الأولى من العام الحالي ضمن تعهدها بتوفير 30 الف فرصة عمل العام الحالي وهي بالتالي اوفت بما أعلنت عنه في هذا المجال .

وأضافت غنيمات خلال اللقاء الحواري الذي نظمه نادي شباب الفحيص مساء امس الاول ان مجلس الوزراء استمع لشرح من وزير العمل حول إدارة سوق العموأشارت الى ان الحكومة تعمل على توفير الحماية الاجتماعية للفقراء في ظل وجود مليون فقير في الاردن ومن ضمن هذه الإجراءات إطلاق برنامج الدعم التكميلي لدعم الفقراء تحت مظلة صندوق المعونة الوطنية يضاف إلى البرنامج الحالي الذي يغطي 96 الف أسرة فقيرة والبرنامج التكميلي الجديد سيغطي 25 الف اسرة جديدة وهذا البرنامج ينظر إلى دخل الأسرة حتى لو كان رب الأسرة يعمل ولكن الأسرة تصنف على أنها فقيرة ضمن المعايير ألمحددة.

واشارت غنيمات إلى وجود فجوة ثقة ما بين الحكومة والمواطن وان ردم هذه الفجوة يحتاج إلى بذل جهود كبيرة وان المشاكل التي يعاني منها الاردن هي تراكمية منذ سنوات طويلة، مشيرة إلى أن حق النقد وحرية التعبير مضمونة بالدستور وان متابعة اداء الحكومة بمضمون صحفي موضوعي وكذلك تقديم النقد الصحفي وهذا المطلوب من الاعلام باعتبار أن الاعلام شريك الحكومة والمواطن، مؤكدة أن الاردن يتمتع بمساحة حرية في التعبير تميزه عن بقية الدول.

وشددت غنيمات على ان الاردن يمر بحالة داخلية حساسة ودقيقة ونحن نجني نتائج 10 سنوات ماضية صعبة نتيجة الأوضاع الإقليمية المجاورة بدأت منذ عام 2008 والأزمة المالية العالمية وفي عام 2010 انقطاع الغاز المصري والذي شكل ضربة للاقتصاد الوطني ورفعت فاتورة الطاقة وكبدته خسائر وفي عام 2011 بداية الربيع العربي وإغلاق الحدود مع الدول المجاورة لعدة سنوات ، مشيرة إلى أن تركة هذه السنوات العشر صعبة وثقيلة . وأضافت أن الحكومة جاءت منذ عام تقريبا على وضع مالي صعب وانفاق يفوق 10 مليارات دينار تزامن مع عجز حوالي 700 مليون دينار ومديونية مرتفعة 29 مليار دينار ومعدلات فقر وبطالة ، متسائلة هل نستسلم للواقع الصعب أو نياس أم علينا أن نبذل كل الجهود للعمل على مواجهة الظروف الصعبة .

وأضافت أن الحكومة وضعت الأولويات للأعوام 2019– 2020 بتوجيهات من جلالة الملك ضمن محاور دولة القانون والإنسان والإنتاج ووضع قضية التشغيل والعمل ضمن اولويات الحكومة.

وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع حضرته الفعاليات الرسمية والشعبية في الفحيص تناول مختلف القضايا الوطنية والإقليمية.ل من خلال زيادة فرص لعمل الأردنيين والعمل على زيادة تنافسية العامل الأردني وتحديد المهن التي يجب إغلاقها أمام العمالة الوافدة في ظل وجود مليون عامل وافد منهم 300 الف عامل وافد مرخص فقط.

الدستور