الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه للمرة الخامسة وبمبلغ مليون دينار .. عرض شقة عوني مطيع للبيع بالمزاد العلني طقس معتدل الحرارة اليوم وصيفي عادي غدا ..تفاصيل الملك: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أجج الفتنة والتطرف تقدير دولي لجهود الملك في تعزيز الوئام والحوار بين أتباع الأديان وفيات الخميس 20-6-2019 انزلاق "طائرة تدريب قديمة" في مطار الملك الحسين بالعقبة ..تفاصيل استطلاع: حكومة الرفاعي الافضل وحكومة الرزاز تتذيل القائمة ”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا العمل: لا صحة لما يتم تداوله بخصوص خلاف بين وزير العمل ورئيس جامعة اليرموك
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2019-05-24 | 10:09 pm

الأسهم القطرية تفقد 3.1 مليار دولار في أسبوع

الأسهم القطرية تفقد 3.1 مليار دولار في أسبوع

جفرا نيوز - واصل مؤشر بورصة قطر تراجعه للأسبوع الثالث على التوالي خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وكسر حاجز الدعم الثالث عند مستوى 9800 نقطة، وهبط مع نهاية الأسبوع بنحو 141.4 نقطة وبنسبة 1.43 بالمائة، ليصل إلى مستوى 9730.5 نقطة.

وذكر تقرير التداولات الأسبوعية الصادر اليوم عن بورصة قطر، أن الرسملة الكلية لأسهم البورصة انخفضت بنحو 11.5 مليار ريال ( 3.15 مليار دولار) إلى مستوى 538.2 مليار ريال، وتراجع مكرر الربح أو متوسط السعر إلى العائد إلى مستوى 13.08 مرة، مقارنة بـ 13.36 مرة في الأسبوع قبل الماضي.

ولاحظ التقرير انخفاض أسعار أسهم 30 شركة من إجمالي 46 شركة مدرجة للتداول في بورصة قطر، وفي المقابل ارتفعت أسعار أسهم 12 شركة، بينما حافظت أسهم 4 شركات على أسعارها دون تغير.

ووفقا للتقرير، فقد انخفض إجمالي حجم التداول بنسبة 7 بالمائة فقط عن الأسبوع قبل الماضي إلى مستوى 1786.8 مليون ريال، وانخفض المتوسط اليومي بالتالي إلى 357.4 مليون ريال.

وعادت المحافظ الأجنبية للانفراد بعمليات البيع الصافي للأسهم إلى جميع الفئات الأخرى بقيمة 126.4 مليون ريال، في حين باعت المحافظ القطرية صافي أسهم بقيمة 50.6 مليون ريال، وباع الأفراد القطريون صافي أسهم بقيمة 72.2 مليون ريال، وباع الأفراد غير القطريين صافي أسهم بقيمة 3.7 مليون ريال.