بني مصطفى تشيد بموقف المغرب الداعم للوصاية الهاشمية انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد فنادق العقبة السجن 20 عاما لشخص قتل شقيقه اثر خلاف على 75 دينارا ! وزير النقل يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام بالصور...مراسم استقبال رسمية للملك عبدالله في قصر أستانا الرئاسي في سنغافورة مجددا.. نقل المتهم "بقضية الدخان" عوني مطيع إلى المستشفى الأمير حمزة البطانية يروي قصة جديدة لـ"سوء الفهم" مع جامعة اليرموك الرزاز يعود إلى "أراضي غرب عمان" شاكرا الموظفين ! فصل (23) عضوا من نقابة الصحفيين - تفاصيل 23 عقد زواج لقاصرات وقاصرين في 2018 الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-05-24 | 10:28 pm

الحرائق الاسرائلية تمتد الى الاغوار اليوم

الحرائق الاسرائلية تمتد الى الاغوار اليوم

جفرا نيوز - بينت إدارة الإعلام في الدفاع المدني إن كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني غرب اربد والبلقاء وبالتعاون مع وزارة الزراعة وسلطة وادي الأردن وبلدية الشونة الشمالية تعمل على معالجة حريق أعشاب جافة وقصيب على امتداد الشريط الغوري.

وأضافت إدارة الإعلام أنه تم العمل على وضع أربعة نقاط مكافحة على الشريط الغوري بمنطقة الكريمة ودير علا لمسافة تمتد لغاية (7كم) لغاية منع وصول السنة النار الى المزارع القريبة وأشارت إدارة الإعلام أن فرق الإطفاء تبذل جهود كبيرة في إخماد بعض بؤر الحريق بمنطقة الشريط الغوري .

يشار إلى أن الحرائق التي تتعرض لها المزارع في الأغوار باتت ظاهرة سنوية رغم معاهدة السلام التي تنص على التعاون المشترك، وتظهر كشوفات أن الحرائق الاسرائيلية كانت كما يلي:

حريق في منطقة «زور المنشية» في 26 حزيران عام 1996، وبلغت قيمة الأضرار نحو 3000 دينار، كما أصاب التلف شبكة ري بالتنقيط، وبلغ مجموع الأضرار في الأشجار (15530) دينارا، وأشارت إحصائيات وزارة الزراعة إلى أنه في 10 أيار عام 2004 وقع حريق آخر في منطقة «غرب وقاص» في منطقة الزور، وبلغ مجموع الأضرار المالية (1365) دينارا.