"مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه للمرة الخامسة وبمبلغ مليون دينار .. عرض شقة عوني مطيع للبيع بالمزاد العلني طقس معتدل الحرارة اليوم وصيفي عادي غدا ..تفاصيل الملك: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أجج الفتنة والتطرف تقدير دولي لجهود الملك في تعزيز الوئام والحوار بين أتباع الأديان وفيات الخميس 20-6-2019 انزلاق "طائرة تدريب قديمة" في مطار الملك الحسين بالعقبة ..تفاصيل استطلاع: حكومة الرفاعي الافضل وحكومة الرزاز تتذيل القائمة ”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا العمل: لا صحة لما يتم تداوله بخصوص خلاف بين وزير العمل ورئيس جامعة اليرموك وفاة ستيني بضربة شمس في الكورة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-05-25 | 01:21 pm

اخبار واسرار الناس في الاردن

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - اخبار واسرار الناس في الاردن 


سيدنا يؤدي العمرة
معلومات أشارت الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني سيقوم بتأدية مناسك العمرة الاسبوع الجاري ما يتزامن مع العشر الاواخر من الشهر الفضيل.

رجال المخابرات في المرصاد
الاف العمليات الاستخبارية الناجحة و"غير المعلنة" التي تسفر عن تفكيك خلايا ارهابية ارهابية والقبض على خفافيش ظلام قبل أن ينفذوا مخططات اجرامية الامر الذي توصل به الوطن الى قناعة خالدة بان كافة المؤامرات القذرة والمخططات الاجرامية تتحطم دوما على صخرة "المخابرات الاردنية" .. قي ذكرى الاستقلال نقول لحماة منجزات الاستقلال "المخابرات العامة" : بوركت السواعد القوية وبورك الجهد الاستخباري الاحترافي المنذور لحماية "الاردن" ..قيادته وشعبه واراضيه وضيوفه ..اللهم اجعل هذا البلد امنا..امين

شواغر الاعيان
مصادر برلمانية أكدت لـ"جفرا نيوز" ان احد اعضاء مجلس الاعيان مرشح لتولي منصب رسمي مهم وبذلك سترتفع الشواغر في مقاعد المجلس الى (3) مقاعد شاغرة.

رئيس هيئة الاستثمار
دأب رئيس الوزراء عمر الرزاز في الفترة الماضية الى التلميح بطريقة او باخرى الى استقدام شخصية اقتصادية "اجنبية" لمنصب رئيس هيئة الاستثمار ، نقول لدولة الرئيس الرزاز ان الكفاءات الوطنية موجودة وهم على كفاءة تفوق الكثير من الاجانب لو تم منحهم فرصة ونضع أمام الرئيس الرزاز بعض الاسماء التي تحمل الكفاءة والعلم والخبرة في هذا الجانب ومنهم : عوني شديفات ، ومخلد العمري..الا اذا كان مزمار ابن الحي لا يطرب..والافرنجي برنجي !!

رائد دحابرة في خدمة الاردنيين
رجل دولة اردني مرموق اتصل مع ناشر "جفرا نيوز" الزميل نضال الفراعنة موضحا حول ما تم تناوله في اخبار واسرار سابقا بخصوص القنصل الفخري الاردني في رومانيا رائد دحابرة مشيرا الى أن كل ما يملكه من سيارات هي سيارة موديل 2001 واخرى 2006 ومسجلات رسميا خدمات ادارية (207) ولا صحة لامتلاكه (4) لوحات دبلوماسية ، وأضاف : ان القنصل الفخري دحابرة يسخر كافة اعماله لخدمة ابناء الجالية الاردنية وتقديم العون لهم في كافة احتياجاتهم.

الباشا ابن هزاع يؤدي العمرة
مدير الامن العام الاسبق الباشا حسين هزاع المجالي يتقبل التهاني بعودته من الديار المقدسة بعد ادائه لمناسك العمرة ...تقبل الله الطاعات.

لهذا السبب يزور الالمان الاردن ..
الدليل السياحي الاردني محمد الفراعنة أكد لـ"جفرا نيوز" أن معظم الوفود والمجموعات السياحية الاوروبية بشكل عام و"الالمانية" بصورة خاصة تزور الاردن ويستخدمون مصطلح "بلد الملك عبدالله الثاني" ،وان زيارات جلالة الملك الرسمية المتكررة الى اوروبا ودول العالم هي التي تأتي بالسياح الاجانب لزيارة الاردن وان هذه المجموعات في ازدياد لافت. نظرا لاعجابهم واحترامهم لجلالة الملك.
وبين الفراعنة ان المجموعات الاجنبية يكون من ضمن بنود برامجها المهمة زيارة ضريح الملك الحسين بن طلال رحمه الله..

البطل احمد علاء الدين
كثر الحديث في الاونة الاخيرة عن بطل القوات الخاصة الاردنية المرحوم اللواء الركن المظلي احمد علاء الدين وبشهادة رفاق دربه ممن عايشوا بطولاته انه كان ضابطا متميزا بادائه وعلمه العسكري ، وكان ألمع ضباط القوات الخاصة انذاك وانه من قاد عملية تحرير الرهائن بنفدق "الانتركونتيننتال" في الاردن وقد اختير لقيادة هذه العملية لكفاءته وشجاعته ونظرا لتميزه فقد كرمه الحسين رحمه الله بالترفيع الميداني الاستثنائي أكثر من مرة.

معالي ابو صالح ورفيقة الدرب ام صالح
نائب رئيس الوزراء الاسبق د.ممدوح العبادي سيقضي اجازة العيد السعيد برفقة رفيقة دربه الحاجة ام صالح خارج البلاد، وللعلم فإن د.ممدوح العبادي من أكثر الوزراء والمسؤولين شعبية لدى الشارع المحلي الذي يكن كل الاحترام والتقدير لهذا المسؤول الشعبي.

تحالف عبيدات - المصري
فعاليات وطنية وسياسية بارزة استهجنت التحالف المفاجئ بين الباشا احمد عبيدات وطاهر المصري في هذا الظرف الدقيق بانشاء ما يسمى بـ"تيار التغيير" ، هذا مع التذكير أن الشارع قد عاش حقبا في الثمانينات كان فرسانها عبيدات والمصري ونادى الشارع وقتها بتغيرهما ..عجبا ..

استياء من اداء هالة زواتي
ما هي علاقة وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بملف الطاقة..وما هي خبراتها وشهاداتها بهذا الملف العلمي الكبير والهام ..سؤال يتداوله المستثمرين في مجال الطاقة والذين اكدوا ان وجود زواتي في هذا الموقع قد اعاق وعطل مشاريع كبيرة وعديدة كانت ستقام في الاردن.

تقييم اداء رؤساء الجامعات الرسمية
لجنة خاصة جدا تعمل الان "سرا" على اعادة تقييم اداء رؤساء الجامعات الرسمية وان تقارير تم اعدادها والانتهاء منها حمل التقييم ادنى الدرجات السلبية لبعض رؤساء الجامعات الرسمية.

استعداد مبكر لانتخابات نائب الرئيس
معلومات أولية وردت الى "جفرا نيوز" واشارت الى ان كل من النواب خميس عطية واحمد الصفدي ونصار القيسي باشروا تحركاتهم في اكثر من جانب استعدادا لخوضهم انتخابات النائب الاول لرئيس مجلس النواب.

غازي عليان مطلوب شعبيا
معظم فعاليات منطقة اليرموك ومحيطها في عمان الثانية يتوافدون على النائب الاسبق غازي عليان بهدف حثه على خوض الانتخابات النيابية المقبلة وتأتي هذه الشعبية المتزايدة للنائب الاسبق عليان نظرا لتواصله الدائم مع قواعده الشعبية وتقديم الحلول والعون لكافة مطالبهم حتى وهو خارج اسوار مجلس النواب.


نجاح الأمن العام
مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود صاحب كفاءة امنية وخبرة في التعامل مع الحراكات والاعتصامات نظرا لنجاحه في التعامل مع اكثر من 2000 فعالية شهدتها عمان في ربيع 2011 ، لذلك نجد كافة مرتبات الامن العام المختصة تتعامل بنجاح وحضارة مع الاعتصامات والحراكات بفضل الاشراف المباشر للباشا الحمود في هذا الجانب .

من يسيء للأردن ورموزه معروفين !؟
متصفحو مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " و "تويتر" لاحظوا منشورات مسيئة وبسقف مرتفع تطال رموز الدولة والمؤسسات الرسمية الاردنية من قبل اشخاص يتواجدون في البلاد ومعروف اين مواقعهم !..
السؤال : لماذا لا تقوم الجهات المختصة بوضع حد لهذا الفلتان الالكتروني وتحويل كل من يسيء للاردن ورموزه الى القضاء فورا ليكون عبره لغيره !

بصمات الرئيس ووزيرة الإعلام
قرار تكفيل الزملاء في قناة الاردن اليوم محمد العجلوني ورنا الحموز حمل بصمات رئيس الوزراء عمر الرزاز ووزيرة الدولة لشؤون الاعلام الزميلة جمانة غنيمات حيث تم متابعة الموضوع من لحظة التوقيف الى قرار التكفيل والافراج عنهما .

لجان واجتماعات وزارية تعطّل العمل !
مستثمرون وتجار كبار شكو من الروتين القاتل الذي تمارسه دوائر ووزارات الدولة في معاملاتهم بتحويلها الى لجان وزارية واستشارات ومخاطبات واجتماعات ما يتسبب بإعاقة الاستثمار في البلاد .

ابو سماقة ..رغم النجاح أحالوه الى التقاعد !
هل قرار وزير الثقافة والشباب الزميل محمد ابو رمان حمل معه صبغة "ثأرية" بأحالة الزميل محمد ابو سماقة الى التقاعد رغم ان ابو سماقة لم يتجاوز عمره "الخمسون" عاما ولا يزال في قمة العطاء !!

وزير الداخلية يضع اللمسات الاخيرة على التنقلات
وزير الداخلية سلامة حماد يشرف شخصيا على وضع اللمسات الاخيرة على قائمة احالات على التقاعد ومناقلات وتعينات في صفوف الحكام الاداريين والمسؤولين في مركز الوزارة وخارجها .

جلسات رمضانية
جلسات رمضانية جميلة ووطنية تشهدها أروقة نادي خريجي جامعة بيروت العربية بحضور الباشا توفيق كريشان والمهندس سمير الحباشنة ونخب سياسية وبرلمانية عديدة .

مرشحون
السفير زيد اللوزي - الوزير الاسبق مكرم القيسي ..ابرز المرشحين لتولي منصب السفير الاردني في باريس .

صداقه تاريخية
وزير الداخلية الاسبق الباشا غالب الزعبي قام بزيارة خاصه الى صديقه التاريخي الباشا عمران عبد اللطيف الذهبي في متجره للساعات في شارع فيصل بوسط البلد .