الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه للمرة الخامسة وبمبلغ مليون دينار .. عرض شقة عوني مطيع للبيع بالمزاد العلني طقس معتدل الحرارة اليوم وصيفي عادي غدا ..تفاصيل الملك: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أجج الفتنة والتطرف تقدير دولي لجهود الملك في تعزيز الوئام والحوار بين أتباع الأديان وفيات الخميس 20-6-2019 انزلاق "طائرة تدريب قديمة" في مطار الملك الحسين بالعقبة ..تفاصيل استطلاع: حكومة الرفاعي الافضل وحكومة الرزاز تتذيل القائمة ”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2019-05-25 | 01:24 pm

صناعة الاردن: القطاع الصناعي شهد تطورا كبيرا منذ الاستقلال

صناعة الاردن: القطاع الصناعي شهد تطورا كبيرا منذ الاستقلال

جفرا نيوز -  قال رئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير إن الأردن اصبح وبفضل ثمار الاستقلال من البلدان التي يشار إليها بالبنان، وتحظى باحترام دولي ومثالا يحتذى في البناء السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف أن القيادة الهاشمية هي رائدة الاستقلال حيث أرسى المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال دعائم الدولة الأردنية الحديثة وأوجد نسيجا اجتماعيا عزّ نظيره، وتعززت هذه الانجازات بفضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يواصل جهوده لبناء اقتصاد وطني قادر على مجاراة الاقتصاديات العالمية من خلال توظيف التكنولوجيا في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي وتجسيد الشراكة مع البلدان الأخرى من خلال اتفاقيات التجارة الحرة.

وأوضح الجغبير في بيان أصدره بمناسبة عيد الاستقلال أن الصادرات الصناعية نمت خلال العقود الأخيرة، لتصل إلى أكثر من 5 مليارات دينار، مشكلةً بذلك ما يزيد عن 90 بالمائة من الصادرات الوطنية علماً بأن هذه الصادرات تصل إلى أكثر من (130) دولة، تضم اكثر من مليار مستهلك حول العالم.

وقال الجغبير الذي يرأس كذلك صناعة عمان، إن القطاع الصناعي وهو يشارك الوطن احتفالاته بعيد استقلاله ليؤكد استمراره في بذل أقصى الجهود لتعزيز مسيرة التقدم والحداثة والتجاوب بفاعلية مع مبادرات ورؤى جلالة الملك الهادفة إلى تقوية الاقتصاد الوطني وتحسين مستويات المعيشة وتوفير حياة أفضل للمواطنين، رغم المعيقات والتحديات التي تواجه هذا القطاع في السوق المحلي وأسواق التصدير.