البطاينة: تصويب أوضاع العمالة الوافدة يبدأ الأحد ويستمر شهرين الحد الأدنى لمعدل القبول بتخصص الطب يشكل مفاجأة لخبراء القبول والتسجيل تعيين دفعة معلمين ارتفاع على الحرارة الإثنين كناكرية: زيارة وفد صندوق النقد الدولي دورية جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن .... 11 مدرسة تكسر إضراب المعلمين بالمفرق الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن المعاني يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس - وثيقة إطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي المياه: توقيف صاحب صهريج لبيعه مياها غير صالحة للشرب حماد والسفير القطري يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين المعلمين ترفض الحوار .. إلا مع الرزاز الجمارك تحبط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار - تفاصيل "الجيولوجيين" تحذر من غرق وسط البلد مجددا في موسم الشتاء القادم (289) طالبا متفوقا حصلوا على معدل (90) فأكثر لم تقبلهم الجامعات الحكومية ! وفيات الاحد 15-9-2019 هذه قصة "الصهريج البرتقالي" في الازرق الذي ضجت فيه شبكات التواصل تنقلات والحاقات بين ضباط الامن العام - اسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-05-25 | 02:45 pm

تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل

تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل

جفرا نيوز -  وقعت المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية وشركة دوبليمار النمساوية، اتفاقية لتنفيذ اعمال مشروع تلفريك عجلون بكلفة تصل الى حوالي 10 مليون دينار .

وقال رئيس المجموعة الدكتور خلف الهميسات في بيان اليوم السبت ان التنفيذ سيتم في غضون 18 شهرا بحسب الاتفاقية.

واضاف ان الكلفة الفعلية للمشروع تصل الى 10 مليون دينار، ويتضمن اعمال تصميم وتركيب وتشغيل نظام التلفريك وفق مراحل تصنيع عناصر نظام التلفريك في بلد المنشأ، وتجهيز مواقع واساسات الابراج الحاملة لخط التلفريك من قِبل مصم ومقاول محليين، ثم تجهيز المباني في الموقع من قِبل مصمم ومقاول محليين، اضافة الى ترطيب النظام في الموقوع ليصار الى فحصة وتشغيله.

ويهدف مشروع تلفريك عجلون الى تنشيط الحركة السياحية في المحافظة وتوفير ما يقارب 50 فرصة عمل في حين ستوفر مشاريع الفرص الاستثمارية في المنطقة التنموية الصوان (عجلون) حوالي 700 فرصة عمل.

وتابع ان مشروع تلفريك عجلون يمتد بطول خط التلفريك بمسافة 85ر2 كيلومترات هوائية تبدأ المحطة الأولى من القطعة المخصصة للشركة ضمن أراضي منطقة الصوان التنموية (عجلون) قطعة رقم 36 فيما ستكون المحطة الثانية للخروج بالقرب من قلعة عجلون في القطعة رقم 43 وسيشمل المشروع على 40 عربة قابلة للزيادة بسعه 8 اشخاص للعربة الواحدة .
ويكي عرب