بني مصطفى تشيد بموقف المغرب الداعم للوصاية الهاشمية انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد فنادق العقبة السجن 20 عاما لشخص قتل شقيقه اثر خلاف على 75 دينارا ! وزير النقل يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام بالصور...مراسم استقبال رسمية للملك عبدالله في قصر أستانا الرئاسي في سنغافورة مجددا.. نقل المتهم "بقضية الدخان" عوني مطيع إلى المستشفى الأمير حمزة البطانية يروي قصة جديدة لـ"سوء الفهم" مع جامعة اليرموك الرزاز يعود إلى "أراضي غرب عمان" شاكرا الموظفين ! فصل (23) عضوا من نقابة الصحفيين - تفاصيل 23 عقد زواج لقاصرات وقاصرين في 2018 الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-05-25 | 02:45 pm

تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل

تنفيذ تلفريك عجلون في 18 شهرا وبكلفة 10 مليون دينار - تفاصيل

جفرا نيوز -  وقعت المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية وشركة دوبليمار النمساوية، اتفاقية لتنفيذ اعمال مشروع تلفريك عجلون بكلفة تصل الى حوالي 10 مليون دينار .

وقال رئيس المجموعة الدكتور خلف الهميسات في بيان اليوم السبت ان التنفيذ سيتم في غضون 18 شهرا بحسب الاتفاقية.

واضاف ان الكلفة الفعلية للمشروع تصل الى 10 مليون دينار، ويتضمن اعمال تصميم وتركيب وتشغيل نظام التلفريك وفق مراحل تصنيع عناصر نظام التلفريك في بلد المنشأ، وتجهيز مواقع واساسات الابراج الحاملة لخط التلفريك من قِبل مصم ومقاول محليين، ثم تجهيز المباني في الموقع من قِبل مصمم ومقاول محليين، اضافة الى ترطيب النظام في الموقوع ليصار الى فحصة وتشغيله.

ويهدف مشروع تلفريك عجلون الى تنشيط الحركة السياحية في المحافظة وتوفير ما يقارب 50 فرصة عمل في حين ستوفر مشاريع الفرص الاستثمارية في المنطقة التنموية الصوان (عجلون) حوالي 700 فرصة عمل.

وتابع ان مشروع تلفريك عجلون يمتد بطول خط التلفريك بمسافة 85ر2 كيلومترات هوائية تبدأ المحطة الأولى من القطعة المخصصة للشركة ضمن أراضي منطقة الصوان التنموية (عجلون) قطعة رقم 36 فيما ستكون المحطة الثانية للخروج بالقرب من قلعة عجلون في القطعة رقم 43 وسيشمل المشروع على 40 عربة قابلة للزيادة بسعه 8 اشخاص للعربة الواحدة .