"الأمانة" توقف عمال الوطن عن العمل ظهر الثلاثاء بالأسماء .. ترفيع عدد من الحكام الإداريين في الداخلية الى رتبة محافظ "حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-05-25 | 09:51 pm

كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع

كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع

جفرا نيوز- من المتوقع ان يتأثر الاردن بموجة حارة جديدة في منتصف الاسبوع الجاري بحسب موقع طقس العرب.

وقال الموقع في نشرته الاسبوعية ، انه من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة مع الأيام الأولى من هذا الأسبوع بمشيئة الله لتصبح حول معدلاتها الاعتيادية الى أعلى بقليل، لتستأنف الحرارة ارتفاعها من جديد وتعود الأجواء الحارة خاصة الأربعاء والخميس.

** النصف الأول من الأسبوع:

وخلال يومي الاحد والاثنين، تسود أجواء حارة نسبياً في مختلف المناطق مع ساعات النهار، تصبح معتدلة ليلاً في مختلف المناطق.

** النصف الثاني من الأسبوع:

أما يوم الثلاثاء، فتقترب من المملكة كتلة هوائية حارة، ويتزايد تأثيرها يومي الأربعاء والخميس، حيث يسيطر مجدداً مرتفع جوي مداري في طبقات الجو العالية، يترافق مع امتداد كتلة حارة من الجزيرة العربية.

الا أنه ونظرا لتوقع هبوب تيارات هوائية شمالية غربية عبر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، فانه لا يتوقع ان تكون وطأة الحر كبيره مقارنة مع الموجة الحارة الأخيرة، وبالتالي يتوقع ان يكون مقدار التطرف بدرجات الحرارة أقل، وبحدود 3-7 درجات فقط.

ومن الجدير ذكره، ان مرتفعات غرب المملكة بما فيها الاحياء الغربية للعاصمة عمان، سيكون تأثرها بالأجواء الحارة ضعيف نسبياً (تقع على طرف الكتلة الحارة) وذلك مقارنة مع المناطق الداخلية الأكثر حرارة.

يشار الى أن المملكة قد تعرضت لموجة حارة في الفترة بين 22 الى 24 أيار 2019، وبلغت ذروتها عصر الجمعة، اذ وصلت الحرارة 39.4 شرق العاصمة عمان، وبذلك تكون قد كسرت الرقم القياسي السابق لأشهر أيار والمسجل بتاريخ 16-5-2016 (38.8 درجة مئوية).

** نهاية الأسبوع:

ومع عطلة نهاية الأسبوع القادمة، تنخفض درجات الحرارة، وتنحسر الأجواء الحارة لكن مع بقاء الحرارة أعلى من المعدل بحدود 2-4 درجات مئوية.