بني مصطفى تشيد بموقف المغرب الداعم للوصاية الهاشمية انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد فنادق العقبة السجن 20 عاما لشخص قتل شقيقه اثر خلاف على 75 دينارا ! وزير النقل يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم بين الأوقاف والأمن العام بالصور...مراسم استقبال رسمية للملك عبدالله في قصر أستانا الرئاسي في سنغافورة مجددا.. نقل المتهم "بقضية الدخان" عوني مطيع إلى المستشفى الأمير حمزة البطانية يروي قصة جديدة لـ"سوء الفهم" مع جامعة اليرموك الرزاز يعود إلى "أراضي غرب عمان" شاكرا الموظفين ! فصل (23) عضوا من نقابة الصحفيين - تفاصيل 23 عقد زواج لقاصرات وقاصرين في 2018 الملك يزور جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة الملك يدعو لشراكة استثمارية بين الأردن وسنغافورة "مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-05-26 | 01:57 am

البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد

البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد

جفرا نيوز- تباشر أمانة عمان الكبرى بتنفیذ ”وصلة طارق" ضمن حزم مشروع الباص سریع التردد، والذي یفترض تشغیله مطلع العام 2021 بعد عطلة عید الفطر، وفق مصادر مطلعة في الأمانة قالت إنھا بدأت بإعداد التصامیم النھائیة للتحویلات المروریة في المنطقة، عدا عن شروعھا بنقل الخدمات من المكان وكان مجلس الأمانة؛ أحال العطاء الى شركة محلیة بقیمة مقدارھا 23 ملیونا و868 الف دینار. 

 
وتشمل الأعمال؛ إنشاء نفق باتجاھین لخدمة الحركة المروریة بین عمان والزرقاء، ونفق آخر باتجاھین بین منطقتي طارق وبسمان، وانشاء جسر مخصص للحافلات سریعة التردد، بالاضافة لمحطة ركاب على تقاطع طارق لخدمة المتنقلین بین مدینتي عمان والزرقاء.

 وثار جدل حول العطاء بین أعضاء المجلس على صفریة أحد بنوده، واعتراض شركة محلیة على ”الإحالة" قبل أن تؤكد  جھات رقابیة بأن قرار احالتھ قانوني، إذ قال أمین عمان الدكتور یوسف الشواربة عنھ، إن الأمانة إرتات تشكیل لجنة فنیة لـ"العطاء"، ضمت المؤسسات الرقابیة، انطلاقا من الحیادیة والنزاھة في إحالة العطاء ولضمان سلامة الاجراءات، فضلا عن الاستفادة من خبرات دائرة العطاءات الحكومیة. 

فیما اكد نائب أمین عمان، رئیس لجنة العطاءات في المجلس، المحامي حازم النعیمات أن العطاء مر بمراحلھ كافة وفق الأنظمة والتعلیمات.

الغد