البطاينة: تصويب أوضاع العمالة الوافدة يبدأ الأحد ويستمر شهرين الحد الأدنى لمعدل القبول بتخصص الطب يشكل مفاجأة لخبراء القبول والتسجيل تعيين دفعة معلمين ارتفاع على الحرارة الإثنين كناكرية: زيارة وفد صندوق النقد الدولي دورية جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن .... 11 مدرسة تكسر إضراب المعلمين بالمفرق الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن المعاني يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس - وثيقة إطلاق خدمات أول شركة للنقل المدرسي المياه: توقيف صاحب صهريج لبيعه مياها غير صالحة للشرب حماد والسفير القطري يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين المعلمين ترفض الحوار .. إلا مع الرزاز الجمارك تحبط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار - تفاصيل "الجيولوجيين" تحذر من غرق وسط البلد مجددا في موسم الشتاء القادم (289) طالبا متفوقا حصلوا على معدل (90) فأكثر لم تقبلهم الجامعات الحكومية ! وفيات الاحد 15-9-2019 هذه قصة "الصهريج البرتقالي" في الازرق الذي ضجت فيه شبكات التواصل تنقلات والحاقات بين ضباط الامن العام - اسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-05-26 | 01:57 am

البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد

البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد

جفرا نيوز- تباشر أمانة عمان الكبرى بتنفیذ ”وصلة طارق" ضمن حزم مشروع الباص سریع التردد، والذي یفترض تشغیله مطلع العام 2021 بعد عطلة عید الفطر، وفق مصادر مطلعة في الأمانة قالت إنھا بدأت بإعداد التصامیم النھائیة للتحویلات المروریة في المنطقة، عدا عن شروعھا بنقل الخدمات من المكان وكان مجلس الأمانة؛ أحال العطاء الى شركة محلیة بقیمة مقدارھا 23 ملیونا و868 الف دینار. 

 
وتشمل الأعمال؛ إنشاء نفق باتجاھین لخدمة الحركة المروریة بین عمان والزرقاء، ونفق آخر باتجاھین بین منطقتي طارق وبسمان، وانشاء جسر مخصص للحافلات سریعة التردد، بالاضافة لمحطة ركاب على تقاطع طارق لخدمة المتنقلین بین مدینتي عمان والزرقاء.

 وثار جدل حول العطاء بین أعضاء المجلس على صفریة أحد بنوده، واعتراض شركة محلیة على ”الإحالة" قبل أن تؤكد  جھات رقابیة بأن قرار احالتھ قانوني، إذ قال أمین عمان الدكتور یوسف الشواربة عنھ، إن الأمانة إرتات تشكیل لجنة فنیة لـ"العطاء"، ضمت المؤسسات الرقابیة، انطلاقا من الحیادیة والنزاھة في إحالة العطاء ولضمان سلامة الاجراءات، فضلا عن الاستفادة من خبرات دائرة العطاءات الحكومیة. 

فیما اكد نائب أمین عمان، رئیس لجنة العطاءات في المجلس، المحامي حازم النعیمات أن العطاء مر بمراحلھ كافة وفق الأنظمة والتعلیمات.

الغد
ويكي عرب