لا موجات حارة هذا الأسبوع البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال الحكومة : الإجراءات التي اتخذت للحدّ من عمليّات التهريب تشمل جميع المعابر البرية والبحرية والجوية مصدر رسمي ينفي وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع اصابة ٣ من مرتبات الدفاع المدني بتدهور آلية توقيف نقيب المهندسين الاسبق عزام الهنيدي المياه و(الديسي )تنفيان( فبركة) المستحقات المالية وتؤكدان وقف الضخ بسبب اعتداء الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان جمعية انتاج لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة: هذا لم يحدث مطلقا فرق ميدانية للتربية منع ادخال أكثر من كروز دخان ضبط مُتلاعب بعداد تكسي الحرارة ترتفع بشكل لافت الجمعة ضبط سارق 12 منزلا وعربي اشترك بسلب مبلغ مالي مواصفة السجائر الإلكترونية لم تنجز بعد إسرائيل تعتقل أردنية بعد ورود عدة شكاوى , غوشة تتفقد عددًا من مديريات أمانة عمّان بتوجيهات ملكية.. اللواء الحنيطي يوعز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة القوات المسلحة تشيع جثمان اللواء المتقاعد صابر المهايره ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-05-26 | 03:35 am

رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل

رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل

جفرا نيوز- أصدر مركز دبي للتحكيم الدولي التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي حكماً قضائياً لصالح رجل اعمال اردني ضد شركة اماراتية تدفع بموجبه الاخيرة 5ر24 مليون درهم اماراتي. 
وبموجب الحكم النهائي لقضية نزاع دامت 7 سنوات فقد الزمت شركة بالحصا الدولية الاماراتية بدفع مبلغ 5ر24 مليون درهم اماراتي اضافة الى الفوائد القانونية لصالح رجل الاعمال الاردني عبد الجبار الكبيسي وذلك عن مبالغ مستحقة له لدى الشركة الاماراتية عن اعمال تجارية نفذت في العراق. 
وبحسب ملف القضية فقد ادعت الشركة المذكورة تسليمها كامل المبالغ لرجل الاعمال الكبيسي ونفت وجود اي مستحقات له في سجلات الشركة إلا أن الحكم في دعوى التحكيم صدر ليثبت أحقية الكبيسي في المبلغ المحكوم به. 
وقال الكبيسي ان المبلغ الذي حمت به الجهات المختصة الاماراتية لصالحه يعد جزءا من مبلغ أكبر ما زال يسعى الى اثبات احقيته فيه مثمنا في الوقت ذاته نزاهة القضاء الاماراتي معتبرا ان هذا الحكم يثبت احقيته بكامل حقوقه لدى الشركة التي انكرت حقوقه. 
وقال ان صدور هذا الحكم يعيد جزءا من حقوقه المستحقة لدى شركة بالحصا الدولية الناجمة عن تعاون وشراكة استمرت سنوات مؤكدا ان الحكم الصادر لصالحه في دعوى التحكيم يؤكد أحقيته واثبات عدم صحة مزاعم شركة الحصا التي تمسكت بانه استلم مستحقاته بالكامل. 
وبين الكبيسي أن شركة بالحصا احنفظت بكامل المستندات التي تخص العقود والمشروعات الخاضعة لاتفاقية التعاون المحررة بين الطرفين والمقامة بشأنها الدعوى التحكيمية، لافتا الى أن المبلغ المحكوم به هو ما استطاع إثبات استحقاقه له في الدعوى من خلال المستندات التي قدمتها الشركة والتي زعمت فيها استلامه لكامل مستحقاته إلا انه بعد تدقيق وفحص تلك المستندات المقدمة من شركة بالحصا ثبت عدم استلامه لكامل المبلغ المستحق، مشيرا في ذات الوقت الى أن عدم وجود نسخة من كافة المستندات بحوزة رجل الاعمال ترتب عليه عدم تمكنه من إثبات كامل المستحقات.
 واشاد الكبيسي بنزاهة وعدالة القضاء والتحكيم بدولة الإمارات في المساواة بين سائر أطراف المنازعات القضائية حتى لو كان أحد أطرافها واحدة من اكبر الشركات التجارية الإماراتية ويملكها واحد من كبار رجال الأعمال بالدولة. 
وناشد الكبيسي  الجهات القضائية الاماراتية بانصافه مما تعرض له من حرمان في الحصول على كامل حقوقه وارباحه مطالبا الجهات المختصة بتنفيذ حكم التحكيم الصادر لصالحه لا سيما وأن النزاع في دعوى التحكيم استمر من عام 2012 حتى صدور الحكم النهائي فيه عام 2019 والذي أصدرته المحكمة بعد استلامه لتقارير الخبرة المقدمة له من خبراء لجنة الخبرة وتسوية النزاعات.الراي
ويكي عرب