"حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-05-26 |

عطل في كيبل في البحر الاحمر يؤثر على سرعة الانترنت والخدمات المقدمة بالاردن

عطل في كيبل في البحر الاحمر يؤثر على سرعة الانترنت والخدمات المقدمة بالاردن

* الجبور: تنسيق عالي بين الهيئة والجهات ذات العلاقة لاصلاح العطل

جفرا نيوز - كشفت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم عن وجود عطل فني أصاب كيبل فلاج البحري الرئيسي التابع لشركةGCX(Global Cloud Exchange) المزودة بجزء من خدمات الاتصالات الدولية والانترنت للمملكة .

وأشار رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن الانقطاع الخارج عن السيطرة والذي حصل على هذا الكيبل على بعد 25 كيلو متر من خليج السويس في البحر الأحمر، قد أثر جزئياً على سرعة خدمات الانترنت وحركة البيانات المقدمة للمواطنين في المملكة ، شأنها كشأن باقي المناطق الإقليمية التي تستخدم كيبل فلاج البحري.

وأضاف الدكتور الجبور ان الهيئة تتابع مع شركات الاتصالات المعنية فيما يتعلق بدراسة استخدام البدائل المتوفره للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات بشكل معتاد، مشيراً الى احتمالية حدوث بعض الازدحامات في بعض الاتجاهات نتيجة لهذا العطل الفني، وشدد على حرص الشركات على تقديم الخدمات ومواجهة الحالات الاستثنائية الطارئه والمحافظة على مصالح المواطنين.

واختتم الدكتور الجبور حديثه أن الهيئة تتابع عن كثب مع شركات الاتصالات المعنيه التي تتابع مع شركة GCX (Global Cloud Exchange) أعمال الاصلاح و الصيانة ، الا انه لم يتم تحديد موعد اعادة الخدمة الى مستواها الطبيعي.