"حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-05-26 | 05:51 pm

تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي

تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي

جفرا نيوز - قرر مدعي عام البترا بلال الملكاوي تحويل جثة طفلة (5 سنوات) إلى المركز الوطني للطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة، وذلك بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي من قبل الأطباء في مسشفى الملكة رانيا العبداالله.

وكان ذوو الطفلة قد اعتدوا على قسم الطوارئ ومدخل المستشفى كرد فعل على وفاة ابنتهم، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية بسيطة تمثلت بتكسير زجاج وجهاز كمبيوتر وبعض الألواح الخشبية، فيما لم يصب الكادر الطبي بأي أذى.

وأتى الاعتداء على المسشفى نتيجة اتهام ذوي الطفلة بوجود سوء تشخيص أدى إلى خطأ طبي ما تسبب بوفاة الفتاة، فيما استبعد مصدر طبي ذلك مؤكدا أن نتيجة الطب الشرعي هي من ستحدد الأسباب التي أدت لوفاة الطفلة.

وشهدت باحات المستشفى تجمعا لذوي الطفلة، وتدخلا من قبل وجهاء وشيوخ العشائر للحد من حالة الاحتقان ووقف الاعتداء على المستشفى، وانتظار نتيجة الطب الشرعي لأنها وحدها من تحدد سبب الوفاة ما إذا كان طبيعياً أو ناتجاً على سوء تشخيص طبي.الرأي