"حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران الدفاع المدني يدعو لعدم التعرض للاشعة الشمس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-05-26 | 06:11 pm

العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019

العسعس يبحث مع وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني متابعة مخرجات مؤتمر مبادرة لندن 2019

جفرا نيوز - التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس مع وزير الدولة للشرق الأوسط في وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية ووزير الدولة للتنمية الدولية الدكتور أندرو موريسون.

وتناول الاجتماع متابعة مخرجات مبادرة لندن 2019 لدعم وتنمية الاقتصاد الاردني، حيث ناقش الطرفان الاصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها الاردن بناءً على خطة السنوات الخمسة الموضوعة لإطلاق النمو والاستثمار بهدف خلق فرص العمل والاعتماد على الذات.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والوضع الراهن في المنطقة حيث أطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي الوزير البريطاني على الوضع الاقتصادي في المملكة وجهود زيادة معدلات النمو والتشغيل للأردنيين، وعلى أولويات الحكومة الاردنية للمرحلة القادمة.

وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكر حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية للمملكة المتحدة على الدعم المتواصل لمساعدة الاردن في تجاوز التحديات التي فرضتها حالة عدم الاستقرار في المنطقة على الاقتصاد الأردني دعم مسيرته التنموية ومواجهة أعباء اللجوء السوري، ووقوفها إلى جانب الأردن وذلك من خلال الدم المباشر وعقد مؤتمر مبادرة لندن في شباط الماضي.

ومن جانبه، أبدى الوزير البريطاني تفهمه للتحديات الحالية التي يمر بها الاردن وأكد على وقوف بلاده الى جانب الاردن في مختلف المحافل الدولية وأعرب عن اعجابه في قدرة الأردن والاقتصاد الاردني على التعامل مع التحديات الخارجية

وحضر الاجتماع السفير البريطاني في عمان السيد إدوارد أوكدن وامين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.