خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت المطيرين مندوبا عن آسيا في الإنتربول العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) سفارتنا ببيروت تتابع أحوال الأردنيين أوامر ملكية بتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين الحكومة تطلق استطلاعا يهدف الى تحسين نوعية الاجراءات تثبيت الاعتقال الإداري لـ 5 أشهر بحق المعتقلة الأردنية لدى إسرائيل "هبة اللبدي" ومرعي يهدد بالاضراب تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة (أسماء) لانقاش او حديث عن التعديل الوزاري في مبنى الرئاسة الملك يعزي رئيس الوزراء الياباني بضحايا الإعصار الاقتصادي والاجتماعي : تضارب استراتجيات بقطاع السياحة بين الوزارة والعقبة الاقتصادية وإقليم البترا ..والفيزا الالكترونية غائبة!
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2019-05-30 | 09:26 am

بيلوسي: عزل ترامب لا يزال مطروحا

بيلوسي: عزل ترامب لا يزال مطروحا

جفرا نيوز -  قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إن خيار مساءلة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله لا يزال مطروحا لكن اللجوء إليه يتطلب أن تكون القضية "دامغة" قبل أن يتناولها النواب.

وقالت بيلوسي في تصريح أدلت به الأربعاء: "لا شيء (يتعلق بعزل ترامب) مستبعد.. كل الاحتمالات على الطاولة، لكننا نريد أن تكون الحجة دامغة تجعل حتى مجلس الشيوخ الجمهوري مقتنعا بأن هذه هي الطريقة التي ينبغي أن يسلكها بلدنا".

وقبل ذلك، عبرت بيلوسي عن خيبة أملها حيال موقف روبرت مولر، المحقق الخاص في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية 2016، واعتبرت أن نتائج تحقيق مولر تشير إلى أن وزارة العدل وضعت ترامب فوق القانون.

وقالت إن مولر" استرشد عند اتخاذه قرار عدم توجيه اتهامات مباشرة إلى الرئيس بسياسة وزارة العدل التي قضت بأنه لا يمكن مقاضاة أي رئيس للبلاد أثناء شغله منصبه.

ورغم أن وزارة العدل عبرت عن موقفها، لكننا نعتقد أنه لا يمكن لأحد أن يكون فوق القانون، حتى الرئيس".

ورأى بعض الديمقراطيين أن امتناع مولر عن توجيه اتهامات لترامب ضمن قضية "التدخل الروسي"، والتي شملت التحقيق في الشبهات بتواطؤ حملته الانتخابية مع روسيا وتعطيل العدالة، يعني اعترافا ضمنيا بأنه ليس بريئا.

ومجلس الشيوخ هو الجهة التي تملك صلاحيات استجواب رئيس الدولة في إجراءات عزله واتخاذ القرار بهذا الخصوص.

ويتطلب عزل الرئيس تأييد 67 عضوا في مجلس الشيوخ الذي يتمتع الحزب الجمهوري بالأغلبية فيه حاليا، إذ يملك 53 مقعدا فيه.

وكان الجمهوريون في مجلس الشيوخ أكدوا أنهم لن يسمحوا بعزل ترامب الرئيس الجمهوري إذا وجه مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون طلبا بذلك.