المياه و(الديسي )تنفيان( فبركة) المستحقات المالية وتؤكدان وقف الضخ بسبب اعتداء الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان جمعية انتاج لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة: هذا لم يحدث مطلقا فرق ميدانية للتربية منع ادخال أكثر من كروز دخان ضبط مُتلاعب بعداد تكسي الحرارة ترتفع بشكل لافت الجمعة ضبط سارق 12 منزلا وعربي اشترك بسلب مبلغ مالي مواصفة السجائر الإلكترونية لم تنجز بعد إسرائيل تعتقل أردنية بعد ورود عدة شكاوى , غوشة تتفقد عددًا من مديريات أمانة عمّان بتوجيهات ملكية.. اللواء الحنيطي يوعز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة القوات المسلحة تشيع جثمان اللواء المتقاعد صابر المهايره ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها هذه المناطق ستنقطع عنها المياه في العاصمة والزرقاء والرصيفة لـ(5) ايام- تفاصيل ! البطاينة: تسفير (4890) عاملا تم ضبطهم من أصل (7952) مخالف - تفاصيل الزراعة: (33) الف دونم و(3) آلاف شجرة حرجية طالتها الحرائق الصيف الحالي غوشة بزيارة مفاجئة لمديرية تلاع العلي وخلدا وأم السماق (صور) إحالات على التقاعد في الأمن العام - أسماء الازمة الاقتصادية في ذروتها .. فهل يقدم الرزاز الطاقم الاقتصادي ككبش فداء !
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
السبت-2019-06-01 | 01:22 pm

بالصور ..وزير الأوقاف يفتتح مسجد المرحومة نعمة مصلح الخرابشة والدة زياد المناصير

بالصور ..وزير الأوقاف يفتتح مسجد المرحومة نعمة مصلح الخرابشة والدة زياد المناصير

 
جفرا نيوز - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأستاذ الدكتور عبدالناصر أبو البصل مسجد المرحومة الحاجة نعمة مصلح الخرابشة الواقع في منطقة البحيرة التابعة للواء ناعور.

وقال ابو البصل إن بناء مسجد الحاجة نعمة الخرابشة في منطقة خالية من المساجد وتشهد حركة سياحية نشطة من قبل الزوار يعد في غاية الأهمية فضلا عن انه يخدم أهالي المنطقة، مضيفا ان بناء المساجد ثقافة مجتمعية يتقرب فيها الإنسان إلى الله تعالى، والمجتمع الأردني مجتمع فيه الخير الكثير، ونتطلع الى تعزيز الوقف وعدم اقتصاره على بناء المساجد فقط وان كنا نحث على ذلك خاصة إذا ما كان المسجد يخدم المنطقة وزوارها، ولكن في ذات الوقت نتطلع إلى التنوع في الوقف بحيث يكون لنا وقفيات تعليمية وصحية وغيرها بحسب حاجة المجتمع.

وأشار إلى أن بناء مسجد الحاجة نعمة الخرابشة الذي جاء بتبرع سخي عن روحها الطاهرة من قبل ابنها المتبرع عبدالحكيم المناصير، لم يقتصر على وقف المسجد فقط بل فيه وقفيات عديدة بذات الوقت منها سكن للإمام بمواصفات مميزة، وشوارع معبدة ومرافق سياحية من خلال استغلال مياه الينابيع بالمنطقة، ما يجعل محيط المسجد مكانا سياحيا يخدم الاهالي والزوار.

من جانبه قال المتبرع عبدالحكيم المناصير إن بناء المسجد والمرافق التابعة له من مصلى للرجال وآخر للنساء ومتوضأ وسكن للإمام جاء عن روح والدته، وبما يخدم أبناء المنطقة وزوارها كونها منطقة سياحية وتفتقد لوجود مسجد، مبينا أن عملية البناء رافقها أعمال أخرى من بينها فتح شوارع وتعبيدها ضمن مواصفات عالية وساحات حيث بلغت المساحة الاجمالية 40 دونما، إضافة إلى وجود مرافق ترفيهية تخدم الزوار.
ويكي عرب