لا تمديد لإداريين وأطباء في الصحة بلغوا التقاعد .. النيابة العامة الضريبية تسترد نحو 27 مليون دينار 2019 طقس بارد ومستقر الضمان: السماح بسحب جزء من التعطل والإقراض خطوة إيجابية لكنها ليست مهمة العسعس : نسعى لـ”قرض حقيقي” من صندوق النقد الصحة العالمية: لا علاج ولا لقاح لكورونا وزير الصحة: حجر القادمين من الصين 5 أيام وزير العمل يتابع شخصيا حقوق العامل المتوفي ويشكر رئيس مجلس ادارة شركة دل مونتي العالميه عبيدات: تخفيض أسعار نحو 300 دواء قريبا تقرير الطب الشرعي بفاجعة الكرك تركيب كواشف حرارية بالمطار للكشف عن كورونا وفاة عائلة بأكملها تفجع الأردنيين وزير الصحة: تواصلنا منذ البداية مع الصين ومنظمة الصحة العالمية لأخذ معلومات عن الفايروس الجديد النعيمي يطمأن على صحة طالبة مدرسة تلة الرمل الفايز يؤكد على ثوابت الأردن تجاه القضية الفلسطينية الصفدي : الاردن لم يطلع على تفاصيل صفقه القرن ولاصحة لما يثار حول إلغاء قرار فك الارتباط وفاة ستة اشخاص من عائلة واحدة اختناقا بمدفأة غاز في محافظة الكرك الملك يعزي الرئيس التركي بضحايا الزلزال بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية الوزني : الأردن يمتلك 12 اقتصادا متنوعا وجاذبا في 12 محافظة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2019-06-02 | 06:06 pm

البكري مديرا عاما للهيئة الملكية للأفلام

البكري مديرا عاما للهيئة الملكية للأفلام

جفرا نيوز - عيّن الأمير علي بن الحسين، مؤسس الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ورئيس مجلس مفوضيها، مهند البكري مديرا عاما للهيئة الملكية للأفلام اعتبارا من 7 تموز المقبل.

ويحمل البكري درجة البكالوريوس في علم الاجتماع والآثار، وهو منخرط في مجال الصناعات الإبداعية منذ أكثر من عقد من الزمن في المنطقة العربية، وعمل أخيرا في جامعة نيويورك بأبو ظبي (2015- 2019) كمدير للعلاقات الخارجية والشراكات. تضمنت مهامه تحديد وإدارة علاقات مع أصحاب المصالح المحليين والإقليميين وتنمية الشراكات وتطوير برنامج زمالة في إدارة الفنون.

وشغل البكري منصب المدير الإداري الإقليمي لمؤسسة لومينوس للإعلام في الأردن (الكلية الأسترالية للإعلام) من 2012 حتى 2015. عمل خلالها على تطوير الكلية من خلال تقديم ميزات إبداعية ومهنية جديدة. كما ساعد في استحداث فرع جديد للكلية الأسترالية للإعلام بالمملكة العربية السعودية، وساهم أيضا في انشاء فروع إضافية للكلية في العراق وليبيا.

يذكر أن البكري ليس بجديد على الهيئة الملكية للأفلام، فقد كان مديرا لقسم بناء القدرات لمدة خمس سنوات (2007 – 2012)، وهو معروف في مجال المرئي والمسموع للسينما في الأردن، وساهم في تطوير عدد من البرامج التدريبية الملحية والإقليمية. ولعب البكري دورا رئيسا في تأسيس البرنامج التدريبي للأفلام الروائية الطويلة والذي أنتجت من خلاله خمسة أفلام روائية أردنية طويلة.

بدأ البكري مسيرته المهنية كمدير لتطوير برامج ديناميكية من شأنها الترويج لدور الشباب الفعال في المجتمع وتعزيز مشاركتهم ودعم حرية التعبير في نحو خمسين مركزا مجتمعيا حول الأردن، كجزء من مشاريع الصندوق الهاشمي للتنمية البشرية. 

وتعليقا على هذا التعيين لإدارة هذه المؤسسة، قال الأمير علي: لقد عمل مهند معنا من قبل، ولديّ ثقة كبيرة فيه، ونحن فخورون جداّ بعودته الى الهيئة الملكية للأفلام كمدير عام ينضم الينا بخبرة واسعة في مجال الثقافة السينمائية، وهو على علاقة بالأوساط السينمائية المحلية والإقليمية والدولية، وأتطلع الى العمل معه فيما تواصل الهيئة الملكية للأفلام مسيرتها وتستمر في تطوير شتى برامجها.