الحكومة تبشر الأردنيين: انخفاض المشتقات النفطية في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي أبو البصل : المسجد الأقصى "غير قابل للتقسيم الزماني أو المكاني" "تجار الزرقاء" متخوفون من الباص السريع اجواء حارة خلال (3) ايام القادمة - تفاصيل (2770) متسولاً تــم ضبـطــهــم مــنـذ بـدايـــة الـعـــام الحـالي في المملكة - تفاصيل (3.8) مليار دينار قيمة الفواتير المسددة عبر “إي فواتيركم” العام الحالي ..تفاصيل (6.5) مليون دولار من البنك الدولي لتعزيز إدارة الإصلاح في الأردن - تفاصيل وفيات الاثنين 26-8-2019 جرذ يهاجم رضيعاًً أثناء نومه بالمقابلين- صور 100 ألف دينار خسائر بلدية الرمثا في يومين جراء أحداث الشغب “التربية” تعلن موعد نتائج “تكميلية التوجيهي” غدا الحكومة تعتزم إطلاق 104 خدمات إلكترونية خاصة بالمستثمرين سوق تجاري في مطار الملكة علياء العمل تحول 13 قضية فساد إلى "هيئة النزاهة" وفاة بحادث تدهور في إربد إغلاق مطعمين ومحطتين مياه في جرش د. الخشمان : (صرصور) جهاز التنفس في مستشفى الزرقاء (كيدي ومتعمد) وسنقاضي العابثين السبت عطلة رأس السنة الهجريّة الرزاز يضع حجر الأساس للمعرض الدائم لمنتجات البادية والريف الكباريتي يهاجم الحكومة وفريز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2019-06-03 | 02:54 pm

أخبار وأسرار الناس في الأردن

أخبار وأسرار الناس في الأردن

جفرا نيوز - اخبار واسرار الناس في الاردن


سيدنا والملكة وولي العهد الاكثر نشاطا
الملك عبد الله الثاني وولي عهده الامير الحسين وجلالة الملكة رانيا هم بلا منافس انشط الاردنيين خلال الشهر الفضيل حيث كانت تحركاتهم تلامس ابناء الوطن بمختلف تفاصيله في حملات من البر والاحسان الهاشمي المعهودة .
*****
هل يعاد النظر بتخمين ورسوم الاراضي ؟
في ظل حالة الركود الاقتصادي التي تسيطر على القطاع العقاري ،طالب عدد كبير من المستثمرين في هذا المجال الحكومة باعادة النظر في رسوم التقدير والتخمين للاراضي والعقارات في ظل هذا الركود !
*****
السفير الكويتي ..العزيز
سفير دولة الكويت في الاردن الشيخ عزيز الديحاني ترأس احد الوفود الكويتية وقاموا بزيارة انسانية الى مركز الحسين للسرطان حيث قدموا التبرعات بصمت وبعيدا عن الاعلام وتضمنت التبرع بنحو (2000) طرد خير لصالح المركز لتوزيعها على ذوي المرضى المحتاجين .
*****
ابتزاز نائب للمستثمرين !
احد النواب يواصل محاولاته  بابتزاز المستثمرين ، واطلاق تهديداته لهم بطرح اسئلة ومذكرات تحت القبة عن اخبار مفبركة ضدهم مالم يقوموا بمنحه اموالا ،  الا ان المستثمرين رفضوا هذا الابتزاز وقرروا ابلاغ جهات سيادية عن ممارسات النائب .
*****
تعديلات دستورية قادمة ..
بعد عطلة العيد السعيد سيشهد مجلس النواب دورة استثنائية يتم خلالها اجراء تعديلات دستورية عديدة وفي اكثر من جانب .
*****
شواغر الوزارت !
لا تزال رئاسة الوزراء متحفظة على تعبئة شواغر عديدة في مناصب امين عام ومدراء دوائر مستقلة حكومية ..لاتزال شاغرة من اشهر طويلة .!
*****
الرفاعي وابو رمان في وسط البلد
رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي والسفير عبد الله ابو رمان قاما بجولة راجلة مساء امس في وسط البلد قبل التوقف مطولا لدى كشك الطليعة للثقافة /سامي ابو حسين في دخلة مطعم جبري .
*****
توفيق في معان
توفيق باشا كريشان ..اول ايام العيد السعيد يقضيه في مدينة معان ..عرف يحرص عليه "ابو عبد الله " منذ سنوات طويلة .
*****
 الحموري غير متواصل مع المستثمرين
تصريحات وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري تدعو للدهشة والاسهتجان ..هكذا يقول عدد كبير من المستثمرين حيث كان الحموري قد صرح لاستهلاك الاعلام بحديث مجاني قال فيه : انه يدعو الى تفعيل مبدأ المشاركة والحوار مع ممثلي كافة الفعاليات الاقتصادية!!
المستثمرون قالوا ان ذلك مجرد استعراض لا يجد حقيقة على ارض الواقع حيث ان الوزير نفسه لا يجيب على الاتصالات الهاتفية والارضية من معظم المستثمرين ، ويختص بصداقة مع فئة قليلة منهم..لماذا
*****
تنقلات الخارجية بعد العيد
مناقلات وتعيينات وتعبئة شواغر في درجات دبلوماسية مختلفة سيفرج عنها وزير الخارجية ايمن الصفدي بعد عطلة العيد.
*****
مذكرات الباشا
الباشا نذير رشيد وبعد ان اكمل طباعة مذكراته "باللغة الانجليزية" يقوم بتوزيع نسخ منها الى الاصدقاء والدبلوماسيين.
*****
رسوم اضافية
فرضت احدى دول الجوار رسوما اضافية على فحص عينات الواردات الاردنية ، الامر الذي جعل قطاع المصدرين يناشد رئيس الوزراء د.عمر الرزاز للتدخل عبر القنوات المتعددة مع الدولة المجاورة لالغاء القرار.
*****
د.العبادي وأم صالح
د.ممدوح العبادي وعقيلته سيقضيان اجازة العيد السعيد في ربوع رومانيا.
*****
الباشا ابو ينال
مساعد مدير المخابرات الاسبق اللواء المتقاعد منصور المجالي "ابو ينال" يتقبل العزاء بوفاة شقيقه المرحوم ابراهيم المجالي "ابو شهد" ...احر العزاء .
*****
حال "الجماعة" !
سياسي بارز قال لأحد قيادات جماعة الاخوان المسلمين : حال "الجماعة" في رمضان...قليل من السياسة..كثير من عمل الخير !!
*****
طلبك مرفوض
نقيب مهندسين اسبق مقرب من جماعة الاخوان بذل واسطات عديدة لدى السلطات المصرية لرفع قرار منع دخوله الى مصر المتخذ منذ سنوات ، لكن دون أي جدوى بل قوبل برفض مصري شديد.
*****
انبته..
لجأت بعض محال بيع الحلويات في مناطق العاصمة الى طريقة جديدة للغش ، وذلك بطحن البازلاء الخضراء "الناشفة" وخلطها بقليل من الفستق الحلبي المبشور لتزيين اطباق الكنافة وحشو الحلويات.
*****
يا سامعين الصوت
عدد من "البحارة" يقومون بوضع "امانات" في بعض الاستراحات المحاذية لحدود جابر ، وبعد التحري من مندوب "جفرا نيوز" تبين أن الامانات يتركها "البحارة" في "الاستراحات" لأمر ما !!
*****
مخططات عدائية
مصدر أمني مسؤول قال لـ"جفرا نيوز" : "نتصدى يوميا" لمخططات عدائية ..ونثق في مساندة الشعب لمؤسسات الدولة واجهزتها الأمنية.
*****
شواغر
منصب أمين عام التنمية الاجتماعية ومدير عام صندوق المعونة الوطنية مناصب شاغرة لم تملؤها الوزيرة بسمة اسحاقات حتى الان!!
*****
المشروع يتعثر
مشروع اعادة تأهيل شارع سينما الحسين "الملك غازي" وسط البلد يشهد تعثرا في تركيب اعمدة الانارة وبطىء شديد في الاداء.
*****
عاجل..الى مدير الجمارك
عدد من "البحارة" الذي ينتقلون برا بين عمان ودمشق وبيروت أغرقوا الاسواق الاردنية بالخمور المقلدة من ماركة ويسكي "شيفاز" التي يقومون بادخالها وبكميات تجارية عبر حدود جابر الاردني !! بلاغ الى مدير عام دائرة الجمارك ..لعل وعسى !!
*****
الرئيس يرفض.. لماذا..؟
صرح مانع الهقيش مساعد رئيس مجلس محافظه العاصمه ان دوله الدكتور عمر الرزاز يرفض مقابله مجلس محافظه العاصمه حيث تم تاكيد على الموعد اكثر من مره لكن دولته يعتذر بدون ابداء الاسباب واصبحت قناعه اغلب الاعضاء في مجلس العاصمه ان دولته ضد نجاح تجربه للامركزيه 


 
ويكي عرب