2.7 مليون لاجئ في الأردن جمعية حماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا 12 إصابة بحادثين منفصلين في البلقاء ومادبا وفيات الجمعة 22-11-2019 طقس الجمعة.. أجواء باردة والحرارة تلامس الصفر المئوي ليلاً..تفاصيل بعد لقاء البطاينة .. المتعطلون المعتصمون في محيط الديوان الملكي يفضون اعتصامهم الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019 الأردن والعراق يتفقان على مواصلة الجهود إزاء خط انبوب النفط الاستراتيجي “المركبات”: التحفيز يتطلب استقرار التشريع أجواء باردة والحرارة ليلا تلامس الصفر المئوي إدارية النواب تدعو لإجراء مسح لرواتب موظفي الفئة الثالثة بـ “التربية” و “الزراعة” الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات الإسرائيلية بتوجيهات ملكية .. العيسوي يزور جرش والمفرق والزرقاء مواطن: طبيب غائب وفني ينتحل شخصيته .. والصحة: سنحقق ضبط مطلقي النار على دورية جمارك إصابة اثنين من مرتبات الجمارك بعيارات نارية من قبل مهربين في الكرك تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير وصول السائحة رقم مليون إلى البترا - صور "الغذاء والدواء" تحول 3 اشخاص للقضاء وتتلف كميات من زيت الزيتون المغشوش ضبط سائق يدخن الأرجيلة اثناء القيادة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-06-05 | 09:07 am

طقس حار غداً.. وامطار رعدية وتحذيرات من تشكل السيول «الجمعة».. تفاصيل

طقس حار غداً.. وامطار رعدية وتحذيرات من تشكل السيول «الجمعة».. تفاصيل

جفرا نيوز - تُشير أخر التحديثات الجوية المُعالجة الى بقاء المملكة تحت تأثير طقس حار نسبي في مُختلف المناطق خلال يوم الأربعاء والذي يتزامن مع اليوم الأول لعيد الفطر المبارك مع درجات حرارة أعلى من مُعدلاتها العامة بقليل بينما ترتفع بشكل اضافي في العقبة ، الأغوار والبحر الميت.

ويُتوقع خلال نهار يوم الأربعاء أن تسود درجات حرارة في بداية الثلاثين مئوية في عمان والمُدن الأردنية ،بحيث تُوصف الأجواء بالحارة نسبياً وتظهر كميات من السحب المُتوسطة والعالية في أجزاء مُختلفة وتدريجياً يُتوقع تكاثف السحب الركامية على أجزاء من جنوب وشرق المملكة وتهطل زخات من الأمطار محلية الطابع قد تترافق مع نشاط الرياح السطحية المُثيرة للغبار بمشيئة الله. ومع ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة لتُصبح في بداية العشرين مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار وفي أجزاء محدودة كما تهب رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط فوق المناطق الجبلية وتثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة بما فيها مدينة العقبة.

هذا ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة خلال الأيام القادمة نتيجة لاقتراب كُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة وبشكل بطئ من المنطقة ، وبالرغم من ذلك تبقى المملكة تحت أجواء حارة نسبياً في مُختلف المناطق خلال يوم الخميس مع درجات حرارة عُظمى في مطلع الثلاثين مئوية تنخفض ليلاً الى بداية العشرين مئوية ، بينما يزداد الانخفاض بشكل أكبر خلال يوم الجمعة ليتحول الطقس الى لطيف في مُختلف مناطق المملكة بمشيئة الله . كما يستمر تأثر المملكة بأحوال جوية غير مُستقرة تترافق مع هطول زخات رعدية من الأمطار قد تترافق مع تشكل السيول وفي أجزاء محدودة تتركز بشكل أكبر في جنوب وشرق المملكة يُرافقها تشكل الأتربة المُثارة.(طقس العرب)