مؤتمر البحرين .. مشاركة أردنية رمزية وعدم التعويل كثيراًعلى النتائج الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري إرادة ملكية بدورة استثنائية لمجلس الامة (21) تموز المقبل الملك يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبية عمان تسجل درجة حراة 40 مئوية لأول مرة منذ سنوات "المستهلك" تعدم "صف سيارتك" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل العمل: «العطل الرسمية» تشمل القطاع الخاص العمل: القرارات الحكومية بشأن عطل المؤسسات العامة يشمل القطاع الخاص تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - (أسماء) المعونة: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج الحبس (20) عاما لأردني أحرق زوجته "الأمانة" توقف عمال الوطن عن العمل ظهر الثلاثاء بالأسماء .. ترفيع عدد من الحكام الإداريين في الداخلية الى رتبة محافظ "حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأحد-2019-06-09 | 08:22 pm

نادال يعزز رقمه القياسي ويحافظ على عرش رولان جاروس

نادال يعزز رقمه القياسي ويحافظ على عرش رولان جاروس

واصل النجم الإسباني رافائيل نادال كتابة التاريخ، بالتتويج بلقب رولان جاروس للمرة الـ12 في مسيرته، وذلك بعد التغلب في المباراة النهائية اليوم الأحد على النمساوي دومينيك ثيم، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-3) و(5-7) و(6-1) و(6-1).

ودخل ثيم المباراة بقوة ووضع نادال تحت ضغطًا كبيرًا في بداية المجموعة من خلال الضربات القوية سواء بالفورهاند أو الباكهاند، ونجح في كسر إرسال الإسباني والتقدم بنتيجة 3-2، إلا أن نادال تمكن من الفوز بعدها بJ4 أشواط متتالية ليحسم المجموعة الأولى لصالحه.

وحاول ثيم القتال أمام نادال في المجموعة الثانية، وقدم مجهودًا كبيرًا وحسم المجموعة بالفعل بنتيجة 7-5، قبل أن ينخفض مستواه بشدة في المجموعة الثالثة والتي لم يفز خلالها سوى بـ7 نقاط فقط مقابل 24 نقطة لنادال.

وبدأ نادال المجموعة الرابعة بقوة وتحصل على كسر إرسال مبكر، وحاول ثيم رد الكسر إلا أنه فشل في تحقيق ذلك، ليواصل الإسباني فرض هيمنته ويحسم المجموعة والمباراة لصالحه.



وبات نادال لاعب التنس الوحيد في التاريخ سواء في منافسات الرجال أو السيدات، الذي تمكن من التتويج بلقب بطولة في الجراند سلام 12 مرة، ليفض الشراكة مع مارجريت كورت والتي سبق وأن توجت بلقب أستراليا المفتوحة 11 مرة من قبل.

وقلص نادال الفارق بينه وبين روجر فيدرر في قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى، حيث يملك النجم السويسري في رصيده 20 لقبًا مقابل 18 لقبًا للنجم الإسباني.

وواصل نادال فرض هيمنته التامة على رولان جاروس، محققًا الانتصار رقم 93 في مسيرته الاحترافية في البطولة مقابل تعرضه لهزيمتين فقط.

وتمكن نادال من إلحاق الهزيمة الرابعة بثيم في رولان جاروس في المواجهات المباشرة بينهما، بعدما تغلب الإسباني على نظيره النمساوي في نهائي العام الماضي في مباراة من طرف واحد.

وعزز نادال من تفوقه في المواجهات المباشرة على ثيم (9-4)، ليفشل النمساوي في التتويج بأول ألقابه في الجراند سلام.