"الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية وفيات الأحد 22-9-2019 نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات (رابط) تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء دفعة ثانية لمتضرري السيول منتصف الأسبوع
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأحد-2019-06-09 | 08:22 pm

نادال يعزز رقمه القياسي ويحافظ على عرش رولان جاروس

نادال يعزز رقمه القياسي ويحافظ على عرش رولان جاروس

واصل النجم الإسباني رافائيل نادال كتابة التاريخ، بالتتويج بلقب رولان جاروس للمرة الـ12 في مسيرته، وذلك بعد التغلب في المباراة النهائية اليوم الأحد على النمساوي دومينيك ثيم، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-3) و(5-7) و(6-1) و(6-1).

ودخل ثيم المباراة بقوة ووضع نادال تحت ضغطًا كبيرًا في بداية المجموعة من خلال الضربات القوية سواء بالفورهاند أو الباكهاند، ونجح في كسر إرسال الإسباني والتقدم بنتيجة 3-2، إلا أن نادال تمكن من الفوز بعدها بJ4 أشواط متتالية ليحسم المجموعة الأولى لصالحه.

وحاول ثيم القتال أمام نادال في المجموعة الثانية، وقدم مجهودًا كبيرًا وحسم المجموعة بالفعل بنتيجة 7-5، قبل أن ينخفض مستواه بشدة في المجموعة الثالثة والتي لم يفز خلالها سوى بـ7 نقاط فقط مقابل 24 نقطة لنادال.

وبدأ نادال المجموعة الرابعة بقوة وتحصل على كسر إرسال مبكر، وحاول ثيم رد الكسر إلا أنه فشل في تحقيق ذلك، ليواصل الإسباني فرض هيمنته ويحسم المجموعة والمباراة لصالحه.



وبات نادال لاعب التنس الوحيد في التاريخ سواء في منافسات الرجال أو السيدات، الذي تمكن من التتويج بلقب بطولة في الجراند سلام 12 مرة، ليفض الشراكة مع مارجريت كورت والتي سبق وأن توجت بلقب أستراليا المفتوحة 11 مرة من قبل.

وقلص نادال الفارق بينه وبين روجر فيدرر في قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى، حيث يملك النجم السويسري في رصيده 20 لقبًا مقابل 18 لقبًا للنجم الإسباني.

وواصل نادال فرض هيمنته التامة على رولان جاروس، محققًا الانتصار رقم 93 في مسيرته الاحترافية في البطولة مقابل تعرضه لهزيمتين فقط.

وتمكن نادال من إلحاق الهزيمة الرابعة بثيم في رولان جاروس في المواجهات المباشرة بينهما، بعدما تغلب الإسباني على نظيره النمساوي في نهائي العام الماضي في مباراة من طرف واحد.

وعزز نادال من تفوقه في المواجهات المباشرة على ثيم (9-4)، ليفشل النمساوي في التتويج بأول ألقابه في الجراند سلام.

ويكي عرب