"الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية وفيات الأحد 22-9-2019 نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات (رابط) تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء دفعة ثانية لمتضرري السيول منتصف الأسبوع
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأحد-2019-06-09 | 08:23 pm

"ميسي اليابان" يدخل التاريخ بعد أولى مبارياته الدولية

"ميسي اليابان" يدخل التاريخ بعد أولى مبارياته الدولية

زادت شهية الياباني الموهوب تاكيفوسا كوبو، 18 عامًا، في تحقيق نجاحات إضافية على المستوى الدولي، بعد نجاحه في خوض أولى مبارياته الدولية مع منتخب اليابان الأول.

تمكن كوبو، المعروف في بلاده بلقب "ميسي اليابان" من المشاركة في اللقاء الودي بين منتخبي اليابان والسلفادور، اليوم الأحد، كلاعب بديل من الدقيقة 67 من الشوط الثاني، ليدخل التاريخ كثاني أصغر لاعب يخوض مباراة دولية مع منتخب اليابان، بعد المدافع المعتزل دايسوكي إيتشيكاوا (39 عاماً) الذي لعب أول مباراة في 2003 بعمر 17 عامًا و322 يومًا.

احتاج كوبو لكثير من الصبر والاجتهاد من أجل تحقيق الخطوة الأولى، مؤكداً للصحيفة اليابانية "سانكي سبورتس" بالقول: "كان من الصعب الوصول إلى مقاعد البدلاء بالمنتخب الأول، ولكن من الرائع النجاح في اللعب".

في مشاركته الدولية الأولى، لم يتمكن من هز شباك منتخب السلفادور، ليفشل حتى الآن في تحقيق رقم قياسي بأن يكون أصغر مسجل هدف في تاريخ منتخب اليابان، ويكسر الرقم القياسي السابق للمهاجم المعتزل نوبوتوشي كانيدا (61 عاماً) والذي هز شباك كوريا الجنوبية في 15 يونيو 1977، بعمر 19 عامًا، و119 يومًا.

ويطمح كوبو تحقيق هذا الهدف في منافسات بطولة كوبا أمريكا 2019 في البرازيل، مؤكداً بالقول: "للأسف لم أتمكن من التسجيل أمام السلفادور، ولهذا أريد التسجيل في بطولة أمريكا الجنوبية".

يذكر أن منتخب اليابان يلعب في المجموعة الثالثة مع منتخبات تشيلي والإكوادور والأوروجواي.

ويكي عرب