الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية وفيات الأحد 22-9-2019 نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات (رابط) تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء دفعة ثانية لمتضرري السيول منتصف الأسبوع طقس خريفي نهار الأحد
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الإثنين-2019-06-10 | 12:03 pm

أسهم أوروبا ترتفع بعد سحب تهديد فرض رسوم على المكسيك

أسهم أوروبا ترتفع بعد سحب تهديد فرض رسوم على المكسيك

جفرا نيوز - ارتفعت الأسهم ألأوروبية يوم الاثنين إذ ساهمت بيانات صادرات قوية من الصين والتوصل لاتفاق بين الولايات المتحدة والمكسيك في التقاط الأسواق الأنفاس بعض الشيء بعد أن ساد قلق جراء تأثير التهديدات التجارية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وعزز قطاع السيارات الأوروبي الأداء بفضل دلائل على أن فيات كرايسلر ورينو تبحثان سبل إحياء خطة اندماج منهارة وضمان موافقة نيسان عليها.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش، وزاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.43 بالمئة. لكن أحجام التداول كانت ضعيفة نظرا لإغلاق الأسواق في ألمانيا وسويسرا والنمسا ومعظم دول شمال أوروبا.

وارتفعت أسهم الشركات المنتجة للسيارات ومورديها، الشديدة التأثر بالرسوم الجمركية،نحو 0.6 بالمئة بعد أنباء تراجع ترامب عن تهديده بفرض رسوم خمسة بالمئة على جميع السلع المستوردة من المكسيك مقابل تبني الأخيرة خطوات لكبح الهجرة غير الشرعية.

وقفز سهم فيات كرايسلر ثلاثة بالمئة وارتفع سهم رينو واحدا بالمئة. 
ويكي عرب