"حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل الحکومة تغري 7200 موظف بـ“مزایا تقاعدیة“ الحرارة أعلى من معدلها ب ٧ درجات العبداللات: الحكومة تعمل لتوفير بيئة المناسبة لذوي الاعاقة مبادرة معرض بنت بلادي في يومها الثالث والاخير تأجيل جلسة قضية الدخان لوجود مطيع بالمستشفى البدء بإجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية المبعوث الأمريكي الخاص يزور الأردن المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين احاله مدير عام الاحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد الحكومة تحيل موظفي التقاعد المدني للتقاعد لإتاحة الفرصة للشباب لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية بالاسماء .. تعيين 4 مفوضين في الطيران المدني واخر بإقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-06-11 | 10:55 am

الذهب يلقى دعما من مخاوف التجارة الأمريكية الصينية

الذهب يلقى دعما من مخاوف التجارة الأمريكية الصينية

جفرا نيوز - تماسك الذهب اليوم الثلاثاء بعد أن سجل أكبر خسارة يومية من حيث النسبة المئوية في شهرين في الجلسة السابقة إذ نالت التهديدات التجارية الجديدة لواشنطن تجاه الصين من تفاؤل المستثمرين الذي أنعشه اتفاق أمريكي مكسيكي.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1328.83 دولار للأوقية(الأونصة) بحلول الساعة 0551 بتوقيت جرينتش، بينما زاد الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 1332.90 دولار للأوقية.

وفقد الذهب أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة ونزل لأقل مستوى خلالها عند 1324.50 دولار بعد أن تلقت الأسواق دعما من اتفاق بين الولايات المتحدة والمكسيك لتجنب حرب رسوم أخرى في نهاية الأسبوع الماضي.

وقال دانيال هاينز المحلل في ايه.ان.زد ”تخفيف حدة التوترات التجارية (بين المكسيك والولايات المتحدة) ضغط على سوق الذهب أمس ولكن لم يمح المخاوف بشأن المحادثات بين الولايات المتحدة والصين".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مستعد لفرض جولة جديدة من الرسوم العقابية على واردات من الصين إذ لم يتمكن من إحراز تقدم في محادثات التجارة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في قمة مجموعة العشرين أواخر هذا الشهر.

وقال ترامب مرارا إنه يتوقع أن يلتقي مع شي في قمة أوساكا في اليابان يومي 28 و29 يونيو حزيران ولكن الصين لم تؤكد رسميا بعد عقد مثل هذا الاجتماع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، كسبت الفضة 0.4 بالمئة إلى 14.72 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 806.78 دولار.

ونزل البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1378.50 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 1393.53 دولار في الجلسة السابقة.