"الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية وفيات الأحد 22-9-2019 نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات (رابط) تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء دفعة ثانية لمتضرري السيول منتصف الأسبوع
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2019-06-11 | 10:55 am

الذهب يلقى دعما من مخاوف التجارة الأمريكية الصينية

الذهب يلقى دعما من مخاوف التجارة الأمريكية الصينية

جفرا نيوز - تماسك الذهب اليوم الثلاثاء بعد أن سجل أكبر خسارة يومية من حيث النسبة المئوية في شهرين في الجلسة السابقة إذ نالت التهديدات التجارية الجديدة لواشنطن تجاه الصين من تفاؤل المستثمرين الذي أنعشه اتفاق أمريكي مكسيكي.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1328.83 دولار للأوقية(الأونصة) بحلول الساعة 0551 بتوقيت جرينتش، بينما زاد الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 1332.90 دولار للأوقية.

وفقد الذهب أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة ونزل لأقل مستوى خلالها عند 1324.50 دولار بعد أن تلقت الأسواق دعما من اتفاق بين الولايات المتحدة والمكسيك لتجنب حرب رسوم أخرى في نهاية الأسبوع الماضي.

وقال دانيال هاينز المحلل في ايه.ان.زد ”تخفيف حدة التوترات التجارية (بين المكسيك والولايات المتحدة) ضغط على سوق الذهب أمس ولكن لم يمح المخاوف بشأن المحادثات بين الولايات المتحدة والصين".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مستعد لفرض جولة جديدة من الرسوم العقابية على واردات من الصين إذ لم يتمكن من إحراز تقدم في محادثات التجارة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في قمة مجموعة العشرين أواخر هذا الشهر.

وقال ترامب مرارا إنه يتوقع أن يلتقي مع شي في قمة أوساكا في اليابان يومي 28 و29 يونيو حزيران ولكن الصين لم تؤكد رسميا بعد عقد مثل هذا الاجتماع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، كسبت الفضة 0.4 بالمئة إلى 14.72 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 806.78 دولار.

ونزل البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1378.50 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 1393.53 دولار في الجلسة السابقة. 
ويكي عرب