الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية وفيات الأحد 22-9-2019 نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات (رابط) تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء دفعة ثانية لمتضرري السيول منتصف الأسبوع طقس خريفي نهار الأحد
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-06-11 | 11:35 am

"غوغل" يحتفي بالكاتب أحمد توفيق

"غوغل" يحتفي بالكاتب أحمد توفيق

جفرا نيوز -  احتفى محرك البحث «غوغل»، أمس الاثنين، بالذكرى الـ57 لميلاد الكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، الذي ولد في 10 يونيو 1962 بمدينة طنطا، التابعة لمحافظة الغربية في دلتا مصر، وتوفي في الثاني من أبريل العام الماضي، إثر نوبة قلبية.

ويعتبر توفيق، الذي عرف بلقب «العراب» أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب، والأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي، حيث اشتهر بسلسلة «ما وراء الطبيعة»، التي صدرت عن المؤسسة العربية الحديثة منذ 1993 حتى 2014، وباعت أكثر من 15 مليوناً، بما يجعلها سلسلة الروايات الأكثر مبيعاً في الوطن العربي.

كما قام بتأليف عدد من السلاسل الأخرى مثل روايات عالمية للجيب وسفاري وفانتازيا. كما له تجارب في كتابة الرواية، ومن أبرزها رواية «يوتوبيا» التي صدرت في عام 2008، وتدور في أجواء سوداوية، وترسم ملامح متخيلة للحياة في مصر 2030، وانقسامها إلى طبقة غنية تعيش في مدينة منعزلة عن بقية الشعب، في حراسة أجنبية مشددة، ويعاملون البقية كالحيوانات.

واستطاع الدكتور أحمد خالد توفيق، الذي تخرج في كلية الطب عام 1985، وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997، أن يصل بكتاباته الشائقة وأسلوبه المتميز والساخر، وشخصياته الفريدة إلى قاعدة واسعة من الشباب، حتى اعتبر أديب الشباب الأول في الوطن العربي، وأحدثت وفاته في أبريل من العام الماضي صدمة عنيفة لمحبيه الذين أطلقوا عبر الفضاء الافتراضي ووسائل التواصل الاجتماعي سجلات عزاء، سجلوا فيها حزنهم على وفاته، مستشهدين بعبارات واقتباسات من كتاباته.

كما عبر كثير منهم عن سعادتهم باحتفاء «غوغل» بالكاتب الراحل. من جانبها، أعلنت شركة Netflix في مايو الماضي، عن إنتاج مسلسل أصلي جديد من منطقة الشرق الأوسط مستوحى من سلسلة «ما وراء الطبيعة»، للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وتحمل الاسم نفسه، لتكون أولى أعمال Netflix من الدراما المصرية، وهي من إنتاج كل من محمد حفظي، وعمرو سلامة، الذي سيكون المخرج والمنتج التنفيذي للمسلسل.

وفور إعلان Netflix الخبر، تسابق عشاق السلسلة على مواقع التواصل الاجتماعي لترشيح الممثل الذي يمكن أن يقوم بدور بطلها طبيب أمراض الدم الأعزب رفعت إسماعيل، وتصدر الترشيحات الفنانين عبدالعزيز مخيون ونبيل الحلفاوي ويوسف الشريف.
ويكي عرب