الخارجية: لم نتسلم أسباب استثناء الأردن من القائمة البريطانية تعليق جميع فعاليات مهرجان صيف عمان هذا العام تفاصيل جديدة عن حالة الوفاة العاشرة وفاة ستيني متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في مستشفى الأمير حمزة التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي افتتاح الموسم الصيفي لنادي مدينة الامير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب تسجيل 11 اصابة بكورونا منها واحدة محلية هيئة الاعتماد تصدر شهادات امتحان الكفاءة الجامعية وقفة احتجاجية قرب السفارة الأميركية ترفض “ضم الضفة” نسبة إشغال الفنادق الشاطئية في العقبة 95% نهاية الأسبوع أجواء حارة وجافة والحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 7 درجات القيمة الصفرية لـ”بند الوقود” تخفض قيم فواتير الكهرباء بنسب ملحوظة الجمعة.. طقس صيفي حار نهارا ومعتدل ليلا العقبة: وقف العمل بقرار “10 دنانير لكل من يصطاد كلبا” 130 إصابة بتسرب المصنع .. والبطاينة يطلب التحقيق التربية: الانتهاء من تدقيق اجابات الرياضيات الادبي مجلس الخدمة المدنية يقر تعليمات جائزة الموظف المثالي والدليل الارشادي للتعاقب الوظيفي إنجاز 75% من الجدار الاستنادي لسيل الزرقاء احتراق مركبة ثم انفجارها في عمّان.. فيديو (3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-06-11 | 04:29 pm

الامانة تقرر شراء اجهزة حديثة (PDA) لتحرير مخالفات السير بدقة وسرعة لسيارات المواطنين !

الامانة تقرر شراء اجهزة حديثة (PDA) لتحرير مخالفات السير بدقة وسرعة لسيارات المواطنين !

جفرا نيوز - كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عن حزمة مشاريع ستطلقها الأمانة الشهر الجاري؛ احتفاء بالعيد العشرين للجلوس الملكي؛ وأبرزها تشغيل 135 حافلة نقل عام في 22 حزيران الجاري، وإطلاق 14 خدمة إلكترونية جديدة، فضلاً عن الانتهاء من طرح عطاءات البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد.

كما سيتم الإعلان رسمياً خلال الشهر الجاري، بحسب الشواربة، عن مشروع توليد الكهرباء من النفايات من مكب الغباوي بعد حصول الأمانة على الترخيص اللازم؛ ما سيوفر 6 ملايين دينار من فاتورة الكهرباء عبر توليد الكهرباء من مصادر الغاز الحيوي لغايات الاستهلاك الخاص المربوطة على نظام التوزيع بنظام العبور.

ووافق مجلس أمانة عمان في جلسته اليوم الثلاثاء، على تجديد اتفاقية الرعاية المبرمة مع الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة المساهمة الخاصة "زين" لمدة سنة، اعتباراً من 31 تموز المقبل وبنفس بنود الاتفاقية السابقة، وعلى توقيع اتفاقية التعاون مع جمعية "وادي" لتنمية النظم البيئية المستدامة.

كما قرر المجلس الموافقة على قيام الأمانة بدفع 50 بالمئة قيمة حصة الأمانة من عطاء شراء أجهزة (PDA) وطابعات عدد 500 وملحقاتها، لاستخدامها في تحرير مخالفات السير ما يرفع مستوى الدقة في تسجيل البيانات. وصادق المجلس خلال الجلسة التي ترأس جانباً منها نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات، على تنسيبات لجنة الاستثمار، واستمع إلى مطالب ومقترحات أعضاء مجلس الأمانة حول تنفيذ مشروع تقاطع طارق، والتأكيد على اتخاذ خطوات تكفل عدم تضرر الفعاليات التجارية في المنطقة ومعالجة الملاحظات على أرض الواقع أولًا بأول.