أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-06-11 | 07:14 pm

مرحاض بـ278 ألف دولار!

مرحاض بـ278 ألف دولار!

- ما يثير زوار مدينة بيرث في أستراليا ليس نصبا تذكاريا ولا عمليا فنيا ولا موقعا تاريخيا تابعا لليونسكو، بل بكل بساطة منزل صغير يدعى "كراولي إيدج بوتشيد".

وقال موقع "سي إن إن" إن المنزل الخشبي الأزرق شيد وسط البحر، لكنه لم يكن يلقى أي اهتمام من طرف السكان المحليين، مضيفا "لكن بفضل شهرته على إنستغرام، بات المكان مغريا".

وتابع "منذ انتشار صوره الخلابة على إنستغرام، أصبح المنزل يستقبل آلاف السياح لالتقاط صور تذكارية أمامه".

ولاستيعاب الكم الهائل من الزوار، أقدمت سلطات المدينة على تدشين عدد من المرافق بجانب المنزل، من بينها مرحاض عام.

وذكر المصدر أن المرحاض العام افتتح بعدما كان الزوار يشتكون من بعد المرافق العمومية، حيث كان أقرب مرفق عام يبعد بنحو 3 كيلومترات.

وتابع "قرر مسؤولو بيرث تشييد أول مرحاض يعمل بالطاقة الشمسية، حيث كلف نحو 400 ألف دولار أسترالي (278 ألف دولار أميركي)".

كما ستكلف صيانة المرحاض نحو 20 ألف دولار أستراليا (14 ألف دولار أميريكي) سنويا.

ويقول زوار إن المنزل، على جماله، لا يوجد في الموقع المناسب، حيث يأتي على طول نهر سوان، وبالقرب من طريق "ماونتس باي"، أحد أكثر الشوارع ازدحاما في بيرث.

ويكي عرب