أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-06-11 | 07:17 pm

تحذير من النوم أثناء مشاهدة التلفزيون

تحذير من النوم أثناء مشاهدة التلفزيون

- حذرت دراسة علمية حديثة من النوم أثناء مشاهدة التلفزيون، مشيرة إلى أن لها مخاطر عدة، خصوصا على النساء.

وأوضحت الدراسة العلمية أن "السمنة" هي من أبرز المخاطر من النوم أثناء مشاهدة التلفزيون، وفقا لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن الضوء الصناعي المنبعث من التلفزيون في الليل يؤدي إلى زيادة الوزن، ومن ثم الإصابة بالسمنة والبدانة، وذلك على مدى 5 سنوات.

وشملت الدراسة، التي نشرت في دورية "جاما إنتيرنال مديسين" نحو 44 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 35 و74 عاما.

وقالت الدراسة، التي قام بها باحثون من المعهد الوطني الأميركي لعلوم الصحة البيئية، إن الحد من الأضواء الصناعية المنبعثة في غرفة النوم قد يشكل وسيلة أخرى للتغلب على أزمة السمنة.

وخلصت الدراسة إلى أن التعرض للضوء الصناعي في الليل يرتبط بصورة وثيقة مع الخطر المتزايد لاكتساب الوزن وتطوره إلى الإصابة بالسمنة.

وحددت الدراسة نسبة النساء المعارضات للإصابة بالمسنة بسبب النوم أثناء مشاهدة التلفزيون بحوالي 17 في المئة، موضحة أنهن كن أكثر عرضة لاكتساب نحو 5 كيلوغرامات أو أكثر على مدى 5 سنوات.

ووجدت أن نحو 22 في المئة من النساء أصبحن أكثر عرضة لزيادة الوزن، بينما أصبحت 33 في المئة منهن أكثر عرضة للإصابة بالسمنة والبدانة.

ويكي عرب