8 اصابات جراء حادث سير بين قلاب وباص على الطريق الصحراوي أردني يوزع الكنافة بعد إتمام اجراءات الطلاق ضبط 3 مطلوبين بينهم مصنف خطير جدا بالزرقاء الغاء حفل مغنية امريكية في الاردن بسبب تأييدها العلني للاحتلال الإسرائيلي "الحويطات" تعفو عن مسبب حادث راح ضحيته (4) أفراد على الطريق الصحراوي إخماد حريق في محكمة بداية الزرقاء وفيات الاثنين 17-6-2019 توقعات بانخفاض التخليص على سيارات الهايبرد بنسبة قد تصل 90% مطالبات بعلاوة للمعلمين تصل إلى 50 % وتصنيف مهنتهم "شاقّة" توجٌّه حکومي لإلغاء دفتر ”خدمة العلم“ واستبداله بوثیقة إلکترونیة فقدان طفل منذ الخميس في البقعة الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين الأجواء الصيفية المعتدلة مستمرة عشيرة بني مصطفي تهدد بملاحقة المسيئين قانونياً المرشحون لوظيفة معلم الثلاثاء - رابط القائمة الثانية للأدوية المخفضة الإثنين عطية يسأل عن اثمان برامج التلفزيون الاردني الصيادلة: التأمين الصحي الشامل هو الحل لقضية اسعار الأدوية في الأردن الضريبة تتوقع انخفاض أسعار السجائر الإلكترونية المعتقل الغرابية يهاتف عائلته من سورية لمدة 3 دقائق
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2019-06-11 | 07:17 pm

تحذير من النوم أثناء مشاهدة التلفزيون

تحذير من النوم أثناء مشاهدة التلفزيون

- حذرت دراسة علمية حديثة من النوم أثناء مشاهدة التلفزيون، مشيرة إلى أن لها مخاطر عدة، خصوصا على النساء.

وأوضحت الدراسة العلمية أن "السمنة" هي من أبرز المخاطر من النوم أثناء مشاهدة التلفزيون، وفقا لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن الضوء الصناعي المنبعث من التلفزيون في الليل يؤدي إلى زيادة الوزن، ومن ثم الإصابة بالسمنة والبدانة، وذلك على مدى 5 سنوات.

وشملت الدراسة، التي نشرت في دورية "جاما إنتيرنال مديسين" نحو 44 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 35 و74 عاما.

وقالت الدراسة، التي قام بها باحثون من المعهد الوطني الأميركي لعلوم الصحة البيئية، إن الحد من الأضواء الصناعية المنبعثة في غرفة النوم قد يشكل وسيلة أخرى للتغلب على أزمة السمنة.

وخلصت الدراسة إلى أن التعرض للضوء الصناعي في الليل يرتبط بصورة وثيقة مع الخطر المتزايد لاكتساب الوزن وتطوره إلى الإصابة بالسمنة.

وحددت الدراسة نسبة النساء المعارضات للإصابة بالمسنة بسبب النوم أثناء مشاهدة التلفزيون بحوالي 17 في المئة، موضحة أنهن كن أكثر عرضة لاكتساب نحو 5 كيلوغرامات أو أكثر على مدى 5 سنوات.

ووجدت أن نحو 22 في المئة من النساء أصبحن أكثر عرضة لزيادة الوزن، بينما أصبحت 33 في المئة منهن أكثر عرضة للإصابة بالسمنة والبدانة.