توقعات باندفاع كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة والشرق المتوسط نهاية الشهر الحالي ! الناصر "لجفرا": لا إلغاء للدور التنافسي في الوقت الحالي .. ونتعامل مع تكدس الطلبات انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لتساقط زخات من الامطار ..تفاصيل عجلون: العثور على جثة شاب ملقاة بحفرة امتصاصية الخارجية: لا أردنيين على حافلة المعتمرين في المدينة المنورة انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأربعاء-2019-06-12 | 09:45 am

انجاز طبي : طبيبة تعيد البصر لشخص فقد بصره منذ (15) عام

انجاز طبي : طبيبة تعيد البصر لشخص فقد بصره منذ (15) عام

جفرا نيوز - تمكنت المقدم الطبيبة نانسي خلف الرقاد من اعادة البصر لمريض فقد بصره منذ حوالي 15 عام، وذلك بعد زرع قرنية صناعية في مستشفى الخدمات الطبية الملكية .

وحققت الرقاد، إنجازات عديدة، منها إدخال تقنية القرنيات الجزئية الأمامية والباطنية للأردن واستفادة اكثر من مريض من قرنية واحدة.وابتكرت تقنية جديدة لعمليات "الساد" المرتبطة بعتامة القرنية، وهي الأولى من نوعها في العالم، وجرى تقديمها في مؤتمر الجراحين في النمسا 2018.

يذكر أن المقدم الدكتورة تبلغ من العمر 42 عاما فقط.