أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-06-12 | 12:48 pm

الكويت تسجل رقما قياسيا للأحمال الكهربائية

الكويت تسجل رقما قياسيا للأحمال الكهربائية

جفرا نيوز -  أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري، أن الوزارة سجلت الثلاثاء أعلى معدل للأحمال الكهربائية في تاريخ البلاد ببلوغه 361.04 ميغاوات نظرا إلى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وقال بوشهري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن معدل الحمل الكهربائي خلال اليوم جاء بزيادة قدرها 3.5 في المائة مقارنة بالعام الماضي، "وهذا متوقع نتيجة ارتفاع درجات الحرارة واحتياج المستهلكين لاستخدام أجهزة التكييف في المنازل وجميع مرافق الدولة".

وشدد على أن هذه الزيادة القياسية في معدل استهلاك الكهرباء لا تشكل خطرا إذ إن الشبكة الكهربائية في الكويت مستقلة، موضحا أن "قدرة الكويت على إنتاج الطاقة المركبة في جميع المحطات تصل إلى 18 ألف ميغاوات".

ونوه بوشهري، أن "الكويت تمتلك فائض كهربائي، وأن إنتاج الكهرباء يغطي الاستهلاك" داعيا جميع المستهلكين إلى "الاستمتاع بالخدمة بقدر الاحتياج الحقيقي من خلال الترشيد".

وكانت الكويت، سجلت ظهر يوم السبت الماضي، أعلى درجة حرارة طقس على مستوى العالم.

وبلغت درجة الحرارة 52.2 درجة مئوية في الظل بمنطقة مطربة شمالي البلاد، وفق ما نقلت صحيفة "قبس" عن عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك السعودي د. خالد الزعاق. 
ويكي عرب