تنفيذ مشروعات خدمية بكلفة مليون و320 ألف دينار في الشوبك التربية: تحتسب علامة كاملة لسؤال بامتحان الكيمياء لطلاب التوجيهي ... والسبب خطأ مطبعي ! الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية جابر: السياحة العلاجية لن تؤثر على عودة الاردنيين المتقطعين, وتحويل مصابي الجلطة القلبية للقطاع الخاص عند عدم توفر العلاج الإعلان عن التخفيض الرابع لأسعار أدوية قريباً, والأردن ينتج 25 مليون كمامة يوميا "الاعلى للسكان": 21% من السيدات الاردنيات المتزوجات باعمار من (15-49) تعرضن لعنف جسدي الاردنيون ينتظرون بشائر انتهاء الطريق الصحراوي "معبر الموت" خلال الاشهر المقبلة الأمير مرعد يزور مجموعة من المؤسسات ضمن مشروع "مبادرات محلية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الأردني" وفيات السبت 11-7-2020 (192) ألف طالب «توجيهي» يتقدمون للمباحث المتخصصة اليوم ”الأمانة” تطور ساحة المسجد الحسيني وتبلط الأرصفة والإنارة والأسيجة وتدرس تأهيل شارع بسمان طقس صيفي عادي السبت الخارجية تخصص أرقاماً للتواصل مع السفارة الأردنية في الرياض إعادة الفي مواطن أردني الى ارض الوطن على حساب همة وطن وصول 186 شخصا برا من السعودية اليوم, منهم مصابان بالفيروس تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها غير محلية 3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي تراجع اسعار الألبسة بنسبة 20% في المملكة إغلاق "كنيسة القيامة" مجددا بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا “التربية” تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي – أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-06-12 | 12:48 pm

الكويت تسجل رقما قياسيا للأحمال الكهربائية

الكويت تسجل رقما قياسيا للأحمال الكهربائية

جفرا نيوز -  أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري، أن الوزارة سجلت الثلاثاء أعلى معدل للأحمال الكهربائية في تاريخ البلاد ببلوغه 361.04 ميغاوات نظرا إلى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وقال بوشهري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن معدل الحمل الكهربائي خلال اليوم جاء بزيادة قدرها 3.5 في المائة مقارنة بالعام الماضي، "وهذا متوقع نتيجة ارتفاع درجات الحرارة واحتياج المستهلكين لاستخدام أجهزة التكييف في المنازل وجميع مرافق الدولة".

وشدد على أن هذه الزيادة القياسية في معدل استهلاك الكهرباء لا تشكل خطرا إذ إن الشبكة الكهربائية في الكويت مستقلة، موضحا أن "قدرة الكويت على إنتاج الطاقة المركبة في جميع المحطات تصل إلى 18 ألف ميغاوات".

ونوه بوشهري، أن "الكويت تمتلك فائض كهربائي، وأن إنتاج الكهرباء يغطي الاستهلاك" داعيا جميع المستهلكين إلى "الاستمتاع بالخدمة بقدر الاحتياج الحقيقي من خلال الترشيد".

وكانت الكويت، سجلت ظهر يوم السبت الماضي، أعلى درجة حرارة طقس على مستوى العالم.

وبلغت درجة الحرارة 52.2 درجة مئوية في الظل بمنطقة مطربة شمالي البلاد، وفق ما نقلت صحيفة "قبس" عن عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك السعودي د. خالد الزعاق.