8 اصابات جراء حادث سير بين قلاب وباص على الطريق الصحراوي أردني يوزع الكنافة بعد إتمام اجراءات الطلاق ضبط 3 مطلوبين بينهم مصنف خطير جدا بالزرقاء الغاء حفل مغنية امريكية في الاردن بسبب تأييدها العلني للاحتلال الإسرائيلي "الحويطات" تعفو عن مسبب حادث راح ضحيته (4) أفراد على الطريق الصحراوي إخماد حريق في محكمة بداية الزرقاء وفيات الاثنين 17-6-2019 توقعات بانخفاض التخليص على سيارات الهايبرد بنسبة قد تصل 90% مطالبات بعلاوة للمعلمين تصل إلى 50 % وتصنيف مهنتهم "شاقّة" توجٌّه حکومي لإلغاء دفتر ”خدمة العلم“ واستبداله بوثیقة إلکترونیة فقدان طفل منذ الخميس في البقعة الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين الأجواء الصيفية المعتدلة مستمرة عشيرة بني مصطفي تهدد بملاحقة المسيئين قانونياً المرشحون لوظيفة معلم الثلاثاء - رابط القائمة الثانية للأدوية المخفضة الإثنين عطية يسأل عن اثمان برامج التلفزيون الاردني الصيادلة: التأمين الصحي الشامل هو الحل لقضية اسعار الأدوية في الأردن الضريبة تتوقع انخفاض أسعار السجائر الإلكترونية المعتقل الغرابية يهاتف عائلته من سورية لمدة 3 دقائق
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-06-12 | 12:48 pm

الكويت تسجل رقما قياسيا للأحمال الكهربائية

الكويت تسجل رقما قياسيا للأحمال الكهربائية

جفرا نيوز -  أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري، أن الوزارة سجلت الثلاثاء أعلى معدل للأحمال الكهربائية في تاريخ البلاد ببلوغه 361.04 ميغاوات نظرا إلى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وقال بوشهري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن معدل الحمل الكهربائي خلال اليوم جاء بزيادة قدرها 3.5 في المائة مقارنة بالعام الماضي، "وهذا متوقع نتيجة ارتفاع درجات الحرارة واحتياج المستهلكين لاستخدام أجهزة التكييف في المنازل وجميع مرافق الدولة".

وشدد على أن هذه الزيادة القياسية في معدل استهلاك الكهرباء لا تشكل خطرا إذ إن الشبكة الكهربائية في الكويت مستقلة، موضحا أن "قدرة الكويت على إنتاج الطاقة المركبة في جميع المحطات تصل إلى 18 ألف ميغاوات".

ونوه بوشهري، أن "الكويت تمتلك فائض كهربائي، وأن إنتاج الكهرباء يغطي الاستهلاك" داعيا جميع المستهلكين إلى "الاستمتاع بالخدمة بقدر الاحتياج الحقيقي من خلال الترشيد".

وكانت الكويت، سجلت ظهر يوم السبت الماضي، أعلى درجة حرارة طقس على مستوى العالم.

وبلغت درجة الحرارة 52.2 درجة مئوية في الظل بمنطقة مطربة شمالي البلاد، وفق ما نقلت صحيفة "قبس" عن عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك السعودي د. خالد الزعاق.