"الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية وفيات الأحد 22-9-2019 نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات (رابط) تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء دفعة ثانية لمتضرري السيول منتصف الأسبوع
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-06-12 | 04:50 pm

الأردن اقرب الى مشاركة "رمزية" وضرورية في مؤتمر البحرين دون التخلي عن الثوابت !

الأردن اقرب الى مشاركة "رمزية" وضرورية في مؤتمر البحرين دون التخلي عن الثوابت !

جفرا نيوز – خاص

لم تحسم الحكومة الأردنية بعد الجدل الدائر حول مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين رغم تعدد المصادروالتصريحات التي نسبت الى واشنطن والتي تؤكد مشاركة الأردن فضلا عن المغرب ومصر.

في الساعات الأخيرة حدث انقسام مفاجيء بين الأردنيين حول المشاركة وبدت تتعالى اصوات كثيرة تدعو للمشاركة دون التنازل عن الثوابت التي اطلقها جلالة الملك حيال القضية الفلسطينية.

لكن يبدو ان الأردن بات أكثر قربا من فرضية المشاركة الرمزية في المؤتمر والتي وصفها مراقبون بالضرورية والهامة لابقاء الاردن على إطلاع بشأن أي تطور يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وجهة النظر التي يعرضها البعض هي ان الاردن الاكثر قربا والتصاقا من القضية الفلسطينية وبالتالتي فان غيابه قد يوفر فرصة مواتية لكثير من الاطراف للتفرد في اتخاذ قرارات قد تكون مصيرية دون ان تجد من يردها او يعرقلها على الأقل.

وعلى قاعدة الانقسام في الشاعر الأردني تجاه المشاركة في البحرين ابدت  جمعية رجال الأعمال الأردنيين، موقفا متصلبا باعلانها  أن أعضاءها لن يشاركوا في أعمال ورشة البحرين الاقتصادية، المقررة في 25 يونيو/ حزيران الجاري.

وقال حمدي الطباع رئيس الجمعية أن الجمعية - تضم في عضويتها قرابة 350 شخصية - لم تشارك منذ تأسيسها في أي نشاط اقتصادي تحضره إسرائيل.

وتتصاعد فرضيات المشاركة الرمزية الأردنية بعد تصريحات جلالة الملك خلال لقاء جمعه بإعلاميين وسياسيين امس جدد فيه على مواقفه المتصلبة بالقول إن الأردن صامد في وجه أي مخططات وسيبقى على موقفه، ولن يتخلى عن القدس".

لكنه اشارفي الوقت ذاته الى ضرورة وجود الأردن في المؤتمرات الدولية حول القضية الفلسطينية، سواء كان مؤتمر البحرين أو غيره حتى نستمع ونبقى على معرفة بما يجري ولا نكون خارج الغرفة.

جلالته اشار الى ان ثبات الاردن على موقفه ادى الى ان ينخفض الضغط على الأردن بسبب صفقة القرن والتي لن يكون بها جديد خلال الصيف الحالي".
ويكي عرب